اسامة الاغبر يوضح.. هل أمراض الأسنان تتسبب في الإصابة بالسرطان؟ - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اسامة الاغبر يوضح.. هل أمراض الأسنان تتسبب في الإصابة بالسرطان؟


نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 1:07 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 12:21 ص

قدم طبيب الأسنان اسامة الاغبر عدة نصائح للحفاظ على أسنان قوية وصحية والوقاية من الإصابة بالأمراض، مشيرًا إلى وجود دراسات تؤكد العلاقة الوثيقة بين السرطان والبكتيريا التي تعيش في تجويف الفم.

وأكد الاغبر، في تصريحاته «الكائنات الدقيقة تتكاثر بنشاط أثناء التهاب اللثة وأمراض الأسنان واللثة الأخرى، ويزيد هذا العامل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس».

وأوضح: «أولئك الذين يصابون باستمرار بالتهاب ونزيف اللثة والألم هم أشخاص معرضون بشكل أكبر للإصابة بالسرطان وكذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وعندما يعتني الشخص بتجويف الفم، فإنه يهتم بشيء مهم يؤثر على الصحة العامة».

ونصح اسامة الاغبر، بعدم شطف الفم بعد غسل الأسنان بالماء وغسول الفم، قائلا: «يميل البعض إلى شطف أفواههم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، ومع ذلك، فإن هذا يتسبب في إزالة الفلورايد من الأسنان، ما يعني أنه لا يمكن أن يفيد الأسنان من خلال تقوية المعادن، لذلك يجب أن تبصق ولا تشطف، وتجنب استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، حيث إن غسول الفم يحتوي على نسبة أقل من الفلورايد مقارنة بمعجون الأسنان».

وأتم الاغبر، تصريحاته: «لا ينبغي استخدام غسول الفم قبل سن السادسة بسبب خطر تناوله، وبالنسبة للأطفال المعرضين بدرجة عالية لخطر التسوس (تسوس الأسنان)، يجب الإشراف على الشطف إذا أوصى طبيب أسنانهم باستخدام غسول فم معين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك