وزير الرياضة يفتتح الكونجرس السابع للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم «AIAF» - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

وزير الرياضة يفتتح الكونجرس السابع للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم «AIAF»

محمد الهادي
نشر فى : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:34 م | آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:38 م

افتتح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الكونجرس السابع للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم"AIAF"، والذي تستضيفه القارة الإفريقية لأول مرة في تاريخها، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية، وذلك بالقاهرة خلال يومي 23 و 24 أكتوبر.

من جانبه، قال وزير الشباب والرياضة :" العام هو عام إفريقيا، واستضافة الكونجرس للمرة الاولي في افريقيا له دلالات كثيرة بان أنظار العالم تتجه نحو القارة الإفريقية والتي تشهد تطورات عدة في كل المجالات ".

تابع صبحي: " إن من أولويات مصر خلال رئاستها للاتحاد الافريقي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطوير منظومة الرياضة الإفريقية والاهتمام بالمجال الرياضي بشكل عام، وهناك ضرورة ماسة لمثل هذه المؤتمرات والتي تهدف للمعرفة والبحث فيما هو جديد، ولدينا استعداد كبير للتعاون في مثل هذه الفعاليات والتي تسهم بشكل كبير في تطوير هذه الصناعة".

أضاف وزير الشباب والرياضة: "هذا المؤتمر له مردود إيجابي كبير على قارتنا الإفريقية وسيصبح أحد الإنجازات التي تضاف للقارة الإفريقية في واحد من أهم المجالات التي تحظى باهتمامات كبيرة من المواطنين في مختلف بلاد العالم".

من جهتها، قالت باتريسيا مويرسون، رئيس الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم«AIAF» : "يعد الاتحاد منصة لتبادل المعلومات والخبرات بين المحامين المتخصصين في هذا المجال، ويهدف إلى تعزيز وتأكيد نشاط محامي كرة القدم، وهذا الاتحاد يضم 100 محام متخصص في قانون كرة القدم، موزعين على خمس قارات و34 دولة، وتم تنظيم ستة مؤتمرات منذ انشاء الاتحاد، وعملنا خلالها على المواضيع الرئيسية في القانون الدولي لكرة القدم".

أضافت مويرسون: "سعيدة بتنظيم النسخة السابعة من الكونجرس بجمهورية مصر العربية، وهو اول مؤتمر لنا بالقارة الإفريقية، واخترنا قضايا شائكة في القارة الإفريقية والدول العربية وهي تعديلات قوانين الفيفا وحقوق البث، والموضوعان يعتبران ذا أهمية كبيرة ليس فقط للمهنيين المحليين ولكن أيضاً للعامة في إفريقيا والدول العربية".

فيما قال انطوني بافوي، مساعد الأمين العام للكاف: "أشكر جمهورية مصر العربية بالنيابة عن الكاف لاستضافة هذا الحدث الكبير، وفخور بكون الكاف شريك في هذا المؤتمر، والذي يجمع العقول من مختلف أنحاء العالم على أرض القارة الإفريقية لمناقشة العديد من القضايا المهمة".

وقال الدكتور إسماعيل سليم، مدير مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي  (CRCIC: "نشكر الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم «AIAF» على اهتمامه بنشر ما لديه من خبرات في مجال المؤتمر ، ونحن على استعداد على نشر فكر الاتحاد، واقترح ان يتم نشر اعمال المؤتمر من خلال مقالات قصيرة من المتحدثين عما سيتم تقديمه في هذا المؤتمر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك