كوريا الجنوبية وأمريكا تجريان جولة جديدة من مفاوضات اقتسام التكاليف - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية وأمريكا تجريان جولة جديدة من مفاوضات اقتسام التكاليف

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:37 م

تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم /الأربعاء/ جلسة جديدة من المفاوضات في هاواي حول اقتسام تكاليف مرابطة القوات الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية، وذلك وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الكورية.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن سول شددت على أن تكون الحصة "معقولة وعادلة" وسط دعوة واشنطون لزيادة حصة كوريا الجنوبية بشكل كبير، قبيل المفاوضات التي ستستمر لمدة يومين حول حصة سول من تكاليف تمركز القوات الأمريكية والتي يبلغ قوامها 28 ألفا و500 جندي أمريكي في كوريا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يلتقي كبير مفاوضي كوريا الجنوبية جونج هون-بو مع نظيره الأمريكي جيمس ديهارت وجها لوجه للمرة لأولى ، حيث أن الجولة الأولى من المفاوضات شارك فيها جانج وون - سام سلف جونج، لأن جونج لم يكن استلم منصبه بعد.

ويتعرض الحليفان لضغوطات متزايدة لإبرام الاتفاقية الحادية عشر للإجراءات الخاصة، حيث أن الاتفاقية العاشرة التي أُبرمت في فبراير كانت صالحة لمدة عام فقط وتنتهي صلاحيتها في 31 ديسمبر.

وقبل مغادرته إلى هاواي، تعهد جونج بأن تتحمل سول حصة "معقولة فيما يتعلق بإطار العمل المشترك بين كوريا وأمريكا ومن وجهة نظر اقتصادية أيضا" وأضاف "سنشارك بطريقة عادلة ومنطقية"، كما أكد أنه سيدفع المفاوضات بطريقة "تساعد في تعزيز التحالف والدفاع المشترك بين البلدين الحليفين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك