وسط إجراءات أمنية.. 560 سائحا من مختلف جنسيات العالم يهبطون من قمة جبل موسى - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وسط إجراءات أمنية.. 560 سائحا من مختلف جنسيات العالم يهبطون من قمة جبل موسى

رضا الحصري
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 10:28 ص | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 10:28 ص

هبط 560 سائحا من مختلف جنسيات العالم، صباح اليوم السبت، من فوق قمة جبل موسى بمدينة سانت كاترين، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، إن 560 سائحا من مختلف جنسيات العالم صعدوا أمس لقمة جبل موسى؛ للاستمتاع بمشهد غروب وشروق الشمس، وجرى اتخاذ الإجراءات الخاصة بسلامة وصحة الجميع، وتقديم الإرشادات الخاصة بصعود الجبل، مثل ارتداء الملابس الثقيلة نظرًا لبرودة الطقس فوق قمة الجبل، وتناول المشروبات والمأكولات الساخنة، وإتباع تعليمات الدليل البدوي.

وأكد رئيس المدينة، في تصريح له اليوم، أنه يجري تأمين السائحين على أعلى مستوى، بداية من صعودهم الجبل، وحتى هبوطهم صباح اليوم، والتأكد من نزول جميع السائحين، وسلامة وصحة الجميع.

وقال رمضان محمود الجبالي مرشد سياحي ودليل بدوي، إن جميع السائحين أعربوا عن سعادتهم بصعودهم الجبل، ومشاهدة الطبيعة الخلابة الفريدة التي لا يمكن مشاهدتها في مكان أخر بالعالم، ومشهد الغروب والشروق الذي يوحي بالأمل.

وأكد "الجبالي"، في تصريح له اليوم، أنه جرى تفويج السائحين أمس، بواقع 15 سائحا لكل دليل بدوي، وقام كل دليل بشرح تعليمات صعود الجبل، والتأكد من حمل كل سائح أغراضه الشخصية الخاصة به، وجرى سرد شرح مفصل لكل منطقة فوق الجبل.

وأضاف أنه من المقرر أن تستكمل بعض الأفواج السياحية، برنامجها السياحي داخل المدينة، خاصة من عشاق رحلات السفاري داخل الصحراء، والتعايش وسط الطبيعة البدوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك