«رجال الأعمال» تطالب بتسهيلات تمويلية لتشجيع الشباب في مجالات الصناعة والزراعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رجال الأعمال» تطالب بتسهيلات تمويلية لتشجيع الشباب في مجالات الصناعة والزراعة

محمد المهم
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 3:52 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 3:52 م
أعلن حسن الشافعي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، عن استمرار اللجنة في سعيها نحو دراسة المشاكل والتحديات على المستوى التمويلي والإجرائي كمراحل تقديم رؤية لدعم دخول لاعبين جدد في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبالأخص في قطاعي الصناعة والزراعة إلى جانب الأنشطة الخدمية.

وقال الشافعي، خلال الكلمة الافتتاحية لندوة: «المشروعات الصغيرة التحديات والفرص» التي عقدت بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الإثنين، أن اللجنة على مدى عام ونصف تتواصل مع جميع أطراف السوق من قطاع خاص، وجهاز مصرفي ووزارة الصناعة، والجهات المانحة من أجل عمل نمو حقيقي في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإعداد جيل جديد من رجال الأعمال في المستقبل.

من جانبه قال محمد أسامة مدير إدارة الائتمان المركزي في جهاز تنمية المشروعات، إنه تم حل 90% من مشاكل المجمعات الصناعية التي تم طرحها في 7 محافظات.

وأوضح «أسامة»، أنه تم خفض رسوم كراسة الشروط، ومد فترة الإيجار بحيث تكون على الأقل 5 سنوات قابلة للتجديد 10 مرات مع بدء تحصيل القيمة الإيجارية بعد 6 شهور من استخراج التراخيص بحد أقصى سنة، بالإضافة إلى الاتفاق مع عدد من البنوك لتمويل تملك الوحدات الصناعية للشباب.

من جانبه أكد مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس الإدارة، ورئيس لجنة الصناعة، والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري لن يتحقق إلا بالصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، إلى ضرورة تبني المصانع الكبرى لعدد من المشروعات الصغيرة وتنميتها ومساندتها إداريًا وفنيًا لضمان استمرارية الإنتاج بالمواصفات المطلوبة، وفقًا لاحتياجات السوق، وبالتالي الاعتماد عليها كصناعات مغذية.

كما طالب «المنزلاوي» بضرورة الإعفاء من القيمة الإيجارية للوحدات الصناعية لمدة 3 سنوات مع خفض القيمة الإيجارية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك