قاضي التحقيق يشكل لجنة لمعاينة أرض «فيردي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قاضي التحقيق يشكل لجنة لمعاينة أرض «فيردي»

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
مصطفى عيد
نشر في: الأربعاء 24 مايو 2017 - 9:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2017 - 9:22 م

قرر المستشار صفاء الدين أباظة، القاضي المنتدب من وزير العدل، للتحقيق في وقائع فساد وزارة الزراعة، تشكيل لجنة لمعاينة الأرض المخصصة لشركة فيردي وتبلغ مساحتها 170 فدانا.

وتضم اللجنة ممثلين عن الإدارة العامة لمباحث الأموال الهيئة العامة للمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ومكتب خبراء الكسب غير المشروع، والأموال العامة، ووزارة العدل.

وتختص اللجنة بمعاينة مساحة الأرض المخصصة للشركة المتحدة للتعمير وتنمية الصحراء لمعاينتها على الطبيعة، وبيان مساحتها الفعلية وحدودها وطبيعة استغلالها، وبيان عما إذا كانت مستغلة في أوجه الزراعة أو نشاط آخر، بالإضافة إلى بيان المساحات المزروعه وتحديد نوعية الزراعات.

كما تختص اللجنة ببيان مساحات الطرق والمباني، وعما إذا كانت المباني لخدمة الزراعة أم لأسباب أخرى، وتحديد عما إذا كانت تلك المباني في حدود النسبة المقررة قانونا في خدمة الزراعة من عدمه، وإذا كانت تشكل ثمة مخالفات من عدمه ومعاينة وفحص كل ما هو مرتبط بالمأمورية.

ومن المقرر تقديم بيان تفصيلي لكل قطعه على حدة بتقرير مفصل عن المساحة الجديدة المخالفة والقيمة المالية المستحقة عن تلك المخالفة، وسند ذلك على وجه السرعة، وتقديمها إلى قاضي التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك