جامعة المنصورة: تعميم المناهج الإلكترونية بجميع الكليات خلال السنوات المقبلة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنصورة: تعميم المناهج الإلكترونية بجميع الكليات خلال السنوات المقبلة

أحمد كساب وإسلام عبدالمعبود
نشر في: الجمعة 24 مايو 2019 - 8:23 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2019 - 8:23 م

قال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة لا تزال تدرس آلية تعميم المناهج الإلكترونية على أغلب كليات الجامعة، بالتزامن مع تطبيق التصحيح الإلكترونى بالامتحانات والتى وصلت نسبة تطبيقه إلى 45% على مستوى كليات الجامعة بالعام الدراسى الحالى، مقابل 26% في العام الماضى.
وأوضح عبدالباسط، أن الجامعة تعمل على تعميم نظام الامتحانات الإلكترونية، والتى طبقت في 5 كليات فى امتحانات منتصف العام، مع احتمال زيادة عدد الكليات خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أنه بمجرد التحول للنظام الإلكترونى الشامل سواء على مستوى المناهج أو التصحيح أو طرق وضع الامتحانات، فلن يكون هناك احتياج إلى عضو هيئة التدريس فضلا عن الاستغناء الجزئى عن الكتب الدراسية وتحويل الكتب إلى أقراص مدمجة، إلا أن تغيير نظام التعليم والتطوير فى الأسس الدراسية يحتاج إلى سنوات.
وأوضح عبدالباسط أن الجامعة حاليا تجرى مسابقة بين ما يقرب من 7 كليات لتطبيق نظام بنوك الأسئلة، ومعرفة ردود أفعالهم على الامتحانات الإلكترونية والذى يتم على أساسه وضع الامتحان بالنظام الإلكترونى، منوها بأنه يتم إجراء دراسات ومناقشات متسمرة للوقوف على آخر المستجدات فى هذا الصدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك