«العيد السنة دي بشكل تاني».. كمامات ومسافة آمنة لأداء الصلاة داخل المساجد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العيد السنة دي بشكل تاني».. كمامات ومسافة آمنة لأداء الصلاة داخل المساجد

أحمد كساب
نشر في: الأحد 24 مايو 2020 - 12:59 م | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2020 - 12:59 م

• التزام بمساجد القاهرة الكبرى.. وغرفة عمليات الأوقاف تواصل رصد المخالفات
أقيمت، صباح اليوم الأحد، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمسجدي السيدة نفيسة والفتاح العليم، وسط إجراءات احترازية مشددة، وحضور ما لا يزيد عن 20 مصليا بالمسجد الأول، وبإمامة الشيخ يسري عزام، وقرابة 30 بالمسجد الثاني.

ونقلت الصلاة على الهواء مباشرة عبر قنوات التلفزيون والإذاعة المصرية، والتي شهدت اتخاذ المصليين كل الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الأوقاف، من ارتداء الكمامات وترك مسافة كافية بين المصلين.

واكتفت باقي المساجد على مستوى الجمهورية، وخاصة الكبرى التي كانت تقيم صلاة الجمعة، ببث شعائر صلاة العيد من خلال إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت الخارجية دون تجمع المصلين.

والتزمت مساجد القاهرة الكبرى بقرارات الوزارة بشأن صلاة العيد، حيث لم ترصد غرفة عمليات وزارة الأوقاف أي مخالفات بشأن فتح المساجد وإقامة صلاة العيد حتى كتابة هذه السطور.

فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لبعض المواطنين والأسر يقيمون صلاة العيد بالشوارع الجانبية والطرقات.

وقال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ورئيس غرفة العمليات المركزية، جابر طايع، إن الغرفة تواصل عملها خلال يوم عيد الفطر وفي حالة انعقاد دائم لرصد المخالفات إن حدثت، لافتا إلى أن جميع غرف العمليات بمديريات الأوقاف على مستوى المحافظات على تواصل مستمر بالغرفة الرئيسية، وتقوم برفع تقرير يومي عن المخافات التي قد تحدث.

وأضاف طايع، لـ"الشروق"، أن نسبة التزام المساجد منذ الأسبوع الثاني لتطبيق قرار غلق المساجد وتعليق صلاة الجمع الجماعات وصلت لـ100%، منوها بأن جميع المخالفات التي تم رصدها لا تتعدى أصابع اليدين، وتم اتخاذ جميع الإجراءات والعقوبات تجاهها، والتي تصل للفصل وإنهاء الخدمة.

من جانبه، أعرب وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، عن سعادته بإقامة صلاة العيد بمسجدي السيدة نفيسة والفتاح العليم.

وتابع جمعة، في تصريح له قبل صلاة العيد أمس: "أسأل الله العلي العظيم واسع فضله في رفع الكرب عن العالمين".

وأجرى جمعة اتصالا هاتفيًا بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر؛ لتقديم التهنئة له بمناسبة بعيد الفطر المبارك، متمنيًا لفضيلته موفور الصحة والعافية، مثمنًا دور الإمام الأكبر في خدمة الإسلام والمسلمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك