كيف يمكن التعامل مع مرض حساسية الألبان لدى الأطفال؟.. متحدث الصحة يوضح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف يمكن التعامل مع مرض حساسية الألبان لدى الأطفال؟.. متحدث الصحة يوضح

منى زيدان
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 2:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 2:18 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مرض حساسية الألبان هو التحسس من البروتين بجميع أنواع ألبان الثدييات الحيوانية وخاصة لبن الأبقار، وتتفاوت أعراضه بين طفيفة ومتوسطة وشديدة.

وأضاف عبدالغفار -في منشور عبر فيسبوك- أن عدم وجود اختبار معملي لتأكيد المرض يؤدي إلى تشخيص غير دقيق لعدد من الحالات؛ لذا لابد من الرجوع للأطباء المتخصصين قبل البدء في استخدام الألبان العلاجية.

وأكد أن أعراض المرض تتشابه مع أعراض متكررة لدى الأطفال الرضع من ارتجاع بسيط ومغص وطفح جلدي وإسهال أو إمساك، ولم يثبت حدوث أي حالات وفيات من هذا المرض.

ولفت إلى أنه يجب على الأم الحرص على الرضاعة الطبيعية للطفل حتى في حالة إصابته بحساسية بروتين البقر، وبعد 6 أشهر من عمر الطفل الذي يعاني من حساسية الألبان تقل احتياجاته من الألبان العلاجية.

ولفت إلى ضرورة إدخال التغذية السليمة من الخضروات والفاكهة واللحوم البيضاء والحبوب والبقوليات حتى يكون الغذاء متوازنا.

وأشار إلى أنه يتم صرف عدد عبوات تكفي الطفل المريض لمدة شهر حسب المرحلة العمرية بالمجان في مراكز وزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية .

وذكر أن شحنات الألبان العلاجية 23 ألف علبة من الألبان العلاجية (نيوكيت إنفانت) 11500 من (نيوكيت جونيور) للأطفال أكبر من عام (تم وصولها إلى مصر تكفى لفترة 4 أشهر).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك