للمرأة العاملة.. 3 نصائح لفطور صحي وسريع - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

للمرأة العاملة.. 3 نصائح لفطور صحي وسريع

سمر سمير
نشر في: الجمعة 24 يونيو 2022 - 10:18 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2022 - 10:18 ص
الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، وذلك لأنه يكسر فترة الصيام بين عشية وضحاها، وفي هذه الفترة يحتاج الجسم إلى شيء يمكنه تجديد مستويات الجلوكوز بشكل ثابت حتى لا ينهار بعد ساعات قليلة، لذلك فإن الإفطار المتوازن طريقة مثالية لبدء اليوم، حيث يعزز استقرار الأنسولين والتوازن الهرموني ومستويات الطاقة الثابتة وتقليل آلام الجوع وتحسين المزاج بشكل عام خلال اليوم.

ولكن هناك الكثير من النساء يتجاهلون هذه الوجبه، وذلك بسبب الرغبة في الخروج إلي العمل أو ضيق الوقت بين مهام المنزل اليومية والحياة العملية، مما يجعلهم في حاجة دائما للذهاب إلي الطبيب بسبب نقص بعض العناصر الغذائية.

فيما يلي بعض النصائح السريعة لجعل وجبة الفطور متوازنة وسهلة ومغذية وشهية، حتى عندما تكون مضغوطًا في الوقت، وذلك كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

*خطط لوجباتك مقدما

عندما يتعلق الأمر باختيار وجبات الإفطار لأسبوع معين، فمن الأفضل اختيار تلك التي تشترك في بعض المكونات الرئيسية نفسها، حتى تتمكن من طهي هذه المكونات بكميات كبيرة وتقسيمها بين الوجبات.

*احتفظ بالوجبات الخفيفة الصحية في متناول يدك

أثبتت الأبحاث أن المكسرات والبذور والحمص المحمص وزبدة الجوز والحمص بالجزر والخيار كلها خيارات أفضل من كيس رقائق البطاطس، لذلك يجب الحرص على الإحتفاظ بصندوق صغير من الوجبات الخفيفة في حقيبتك طوال الوقت حتى تقاوم الرغبة في شراء شيء ما من الخارج عندما تشعر بالجوع فجأة.

*الإحتفاظ بزجاجة ماء

يجب الحرص على تحضير زجاجة ماء عند الذهاب إلي العمل، وتناولها كل ساعتين أو عند الشعور بالعطش، وذلك لأن الماء يساعد في ترطيب الجسم والحفاظ على معدل الحرق، ويساعد ايضا في تنظيم عملية الجوع والشبع.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك