تعليم الغربية: لم نرصد أية شكاوى أو مخالفات في امتحان الفيزياء - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 3:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

تعليم الغربية: لم نرصد أية شكاوى أو مخالفات في امتحان الفيزياء

علاء شبل
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 2:39 م | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 2:39 م
أكدت غرفة العمليات التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، اليوم السبت، عدم رصد أي شكاوى من جانب الطلاب والطالبات "شعبة العلمي" مع بدء امتحان مادة الفيزياء على مستوى لجان المحافظة.

وقال ناصر حسن وكيل التربية والتعليم بالغربية، إنه يباشر أداء اللجان وسط تشديدات رقابية للحد من ظواهر أي تسريب أو غش محتمل، واتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين لقواعد ولوائح سير الامتحانات حسب تعليمات الوزارة؛ وذلك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأكد وكيل التعليم بالغربية، أن لجان الثانوية تستقبل يوميا ما يقرب من 31571 طالبا والامتحان على مستوى 128 لجنة بجميع الإدارات التعليمية العشر.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة او الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.

وأشار وكيل التربية والتعليم بالغربية، إلى ضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازيه ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب.

وأكد صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان.

وأشار إلى قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك