محافظ المنيا يستقبل السفير الأرجنتيني لتعزيز العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يستقبل السفير الأرجنتيني لتعزيز العلاقات الثنائية

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:22 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:22 م

استقبل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، سفير جمهورية الأرجنتين بمصر، إدواردو أنطونيو، يرافقه مسؤول الشؤون الاقتصادية والتجارية بالسفارة مارتين برسينزا، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بالزيارة التي تجسد قوة ومتانة العلاقات بين الطرفين، مستعرضا مع السفير الأرجنتيني أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها عروس الصعيد من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة وأهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية والخدمية التي يُجرى تنفيذها على أرض المحافظة، والخطط المستقبلية للتنمية.

وأكد أن المنيا من المحافظات الواعدة زراعيا وصناعيا وسياحيا بالجمهورية، ويوجد بها منطقة صناعية، تضم مصانع متعددة، واشتهرت المحافظة بصناعة الغزل والنسيج من خلال محالج الأقطان وستعيد الدولة إحياء تلك الصناعة مرة أخرى على أرض المحافظة من خلال المدينة النسيجية الحرة، التي يُجرى إنشائها على مساحة 306 أفدنة بالمنطقة الصناعية لتضم كل مصانع الغزل والنسيج وتعود الريادة لمصر مرة أخرى في صناعة الغزل والنسيج.

وأوضح أن المنيا تضم دير السيدة العذراء بمركز سمالوط، وهو أحد المواقع المهمة التي مرت بها العائلة المقدسة، وأقامت فيها في أثناء رحلتها إلى مصر وتم وضعها ضمن خريطة الحج السياحي على مستوى العالم.

من جانبه، أشاد السفير الأرجنتيني، بعمق العلاقات الدبلوماسية المصرية الأرجنتينية وآواصر المحبة والتعاون بين الدولتين، مؤكدًا سعي حكومة بلاده لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وقدم مديرو المنطقة الصناعية والسياحة والاستثمار بالمحافظة عرضا مبسطا حول أبرز المقومات السياحية والصناعية والاستثمارية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك