محامي الإفريقي: الجزيري انتقل للزمالك بـ«بند البيع».. وطلبنا حق الـ5% - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي الإفريقي: الجزيري انتقل للزمالك بـ«بند البيع».. وطلبنا حق الـ5%

إبراهيم سعيد
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2022 - 1:09 ص | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 1:59 ص

كشف سليم بلوناصام، محامي الإفريقي التونسي، حقيقة الأزمة المثارة بشأن طلب ناديه ونادي اتحاد بن قردان الحصول على حق رعاية التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك الحالي.

وأكد بلوناصام، في تصريحات تلفزيونية: «أرسلنا للزمالك بالفعل أنه ملزم بدفع قيمة 5% من الصفقة، كما أرسلنا الحسابات البنكية للأندية التونسية الثلاثية، لكن لم يصلنا أي رد من الزمالك».

وأوضح: «اتجهنا بعد ذلك لتقديم شكاوي إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، وأول شكوى كانت باسم اتحاد بنقردان لكن اتحاد الكرة المصري رد علينا أن الصفقة كانت بصيغة الانتقال الحر».

ونوه: «الاتحاد الدولي قوانينه واضحة في شئون انتقال اللاعبين، النادي الجديد مجبر على دفع 5% من قيمة الصفقة التي أشرفت على إنشاء اللاعب منذ كان 12 عامًا، وسيف الجزيري لاعب نشأ في الإفريقي التونسي بجانب لعبه في ناديين تونسيين آخرين هما اتحاد بنقردان وحمام الأنف، بالتالي لهم حق الرعاية التي نصت عليها فيفا».

واسترسل: «بعد ذلك قدمنا شكوى جديدة باسم الإفريقي التونسي، وبالفعل وصل خطاب إلى نادي الزمالك لإرسال عقد اللاعب إلى الاتحاد الدولي، ونحن نعلم أن سيف الدين الجزيري كان على سبيل الإعارة مع الزمالك إضافة لوجود بند أحقية شراء، لكننا ليس لدينا نسخة من العقد لمعرفة المبالغ تحديدًا، لكن الزمالك فعل هذا البند».

وسرد: «الزمالك كان ممنوع من القيد من قبل الاتحاد الدولي، وقام بفتح تسجيل اللاعب استثنائيًا بسبب أن اللاعب كان معارًا وهناك بند أحقية شراء مما سمح بشراءه».

وتعجب المحامي التونسي من رد اتحاد الكرة المصري، قائلا: «اتحاد الكرة المصري أخبرنا أن الجزيري انتقل في صفقة انتقال حر، وهذا لا يمكن إطلاقًا لأن لدينا الوثائق التي تؤكد أنه انتقل في صفقة بيع، الزمالك لديه الحسابات البنكية التي تخص الـ3 أندية، ونحن لا نطلب إلا حقوقنا فقط».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك