«متحدث النواب»: إسرائيل تتحدى المجتمع الدولي بعد انتهاكها لكنيسة دير السلطان - بوابة الشروق
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

«متحدث النواب»: إسرائيل تتحدى المجتمع الدولي بعد انتهاكها لكنيسة دير السلطان


نشر في: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 8:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 8:47 م

أكد صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أصبحت لا تعترف بالشرعية الدولية، وتتحدى المجتمع الدولي بعد انتهاكها لحرمة كنيسة دير السلطان بالقدس الشرقية.

وطالب «حسب الله»، المجتمع الدولي خاصة منظمة الأمم المتحدة، سرعة التدخل بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد عدد من آباء وشمامسة كنيسة دير السلطان التابعة للكنيسة الأرثوذكسية المصرية بالقدس واحتجاز أحدهم.

وتساءل «حسب الله»، في بيان أصدره منذ قليل قائلاً: هل إسرائيل فوق المحاسبة؟ ولماذا يصمت المجتمع الدولي ضد الجرائم الإسرائيلية البشعة والتي وصلت إلى حد الاعتداء على آباء وشمامسة كنيسة دير السلطان؟، معلنًا رفضه التام للتعرض لرجال الدين، ومطالبًا بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية حول هذه الجرائم البشعة.

وأشار متحدث النواب، إلى انه يجب على المجتمع الدولي أن يسارع ويأخذ برؤية الرئيس السيسي، حول مسيرة السلام في الشرق الأوسطن حتى يتم إنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والاسرائيليين، على أسس وقرارات الشرعية الدولية، وبما يكفل حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك