بالصور.. وزير الداخلية الأسبق يدلي صوته في انتخابات النواب - بوابة الشروق
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

بالصور.. وزير الداخلية الأسبق يدلي صوته في انتخابات النواب


نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 9:55 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 9:55 م

أدلى اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الأسبق، بصوته في انتخابات مجلس النواب، مرتديًا الكمامة، داخل لجنة فرعية رقم 117 في كلية التربية للطفولة المبكرة بالدقي، بمحافظة الجيزة، خلال اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى.

يأتي ذلك بينما سادت حالة من الهدوء، أمام اللجان الانتخابية بحي الدقي، مع اقتراب انتهاء اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب.

وخلى المشهد أمام لجان مدرسة الشهيد عامر عبد المقصود وكلية التربية للطفولة المبكرة والمركز القومي للبحوث، بشارع التحرير، من مظاهر الاحتفال الملازمة للعملية الانتخابية، مثل مكبرات الصوت والشباب المتطوع لتنظيم الانتخاب، بتعريف الناخبين رقم اللجنة، أو وضع كراسي أمام اللجان.

واتخذت لجان حي الدقي الإجراءات الاحترازية، بضرورة ارتداء الكمامات للاشخاص الناخبين أو لمتابعي سير العملية الانتخابية.

ووضعت لجان المركز القومي للبحوث المطهرات اليدوية، فيما ألزمت لجنة كلية الطفولة المبكرة، الناخبين بارتداء الكمامة.

وينتخب مواطنو الجيزة، 25 مرشحًا فرديًا من إجمالي 362 مرشحًا على النظام الفردي عن محافظة الجيزة، منهم 292 مرشحًا مستقلًا و70 حزبيًا، موزعين على 12 دائرة انتخابية.

ومخصص للجيزة في نظام القائمة المغلقة المطلقة، عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد 23 مقعدًا، وهي قائمة يبلغ عدد مقاعدها 100 مقعد، وتشمل 11 محافظة: "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

ويتنافس على مقاعد القائمة المغلقة قائمتان، وهما الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر، وتدفع كل قائمة بـ23 مرشحًا عن الجيزة.

وجهزت محافظة الجيزة، 480 لجنة عامة على مستوى إدارات المحافظة، استعدادًا للانتخابات، والتي انطلقت في الساعة الـ9 صباحًا وتستمر حتى الـ9 مساءً، وسط إجراءات أمنية، بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارات الداخلية والتنمية المحلية والتربية والتعليم والصحة، وجرى تنفيذ جميع الاستعدادات الأمنية وإجراءات التعقيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك