فيديو.. شعبة الثروة الداجنة: السعر العادل لكارتونة البيض 43 جنيها - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

فيديو.. شعبة الثروة الداجنة: السعر العادل لكارتونة البيض 43 جنيها

هديل هلال
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 1:21 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 1:21 ص

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن سعر كارتونة البيض انخفض بمقدار 3 جنيهات اليوم، لافتًا إلى أن السعر العادل لطبق البيض يتراوح ما بين 42 إلى 43 جنيهًا في الأسواق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن سعر طبق البيض في المزرعة تراوح ما بين 46 إلى 48 جنيهًا في المزرعة، موضحًا أن سعره تراوح ما بين 52 إلى 55 جنيهًا في المناطق الشعبية الأسبوع الماضي.

ونوه إلى أن سعر طبق البيض وصل إلى 60 جنيهًا في بعض المناطق الأخرى، مؤكدًا أن الطبق يُباع بسعر 50 جنيهًا في المناطق الشعبية الآن، وخاصة أنها تضم السواد الأعظم من المواطنين.

وذكر أن «القضية لا تتعلق فقط بانخفاض السعر وإنما انضباط التسعير من التكلفة الفعلية للمنتج»، منوهًا إلى أن عدم انضباط المنظومة أدى إلى انخفاض سعر طبق البيض سابقًأ إلى 24 جنيهًا في حين أن التكلفة الفعلية 34 جنيهًا.

وتابع: «الإنتاج جيد الآن والأسعار بدأت في الانخفاض، السوق الحر انضباطي لأن البيض سلعة استراتيجية لا يمكن الاستغناء»، مؤكدًا أن تحديد الحد الأدنى لسعر طبق البيض بـ43 جنيهًا سعر جيد في ظل المشكلات العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك