وزيرة التخطيط: التوقيع مع تحالف قبل منتصف ديسمبر لإعادة استغلال مجمع التحرير - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: التوقيع مع تحالف قبل منتصف ديسمبر لإعادة استغلال مجمع التحرير

مجمع التحرير
مجمع التحرير
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 10:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 10:36 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتمع منذ أسبوع بمجموعة كبيرة من الخبراء الاقتصاديين المستقلين عن الحكومة، لافتة إلى أنهم من المقرر أن يحددوا المجالات التي تستمر فيها الدولة لبعض الوقت والقطاعات المتروكة تمامًا للقطاع الخاص.

وأضافت السعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن القطاع الخاص يقود مجالات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، مشيرة إلى أن الدولة تقوم بالجهد الأكبر في مشروعات البنية الأساسية.

ولفتت إلى أن صندوق مصر السيادي يدعم المزيد من شراكة القطاع الخاص، معلنة التوقيع مع تحالف قبل منتصف ديسمبر لإعادة استغلال مجمع التحرير وتحويله إلى مكان متعدد الاستخدامات.

وذكرت وزيرة التخطيط، أن جزءًا من مجمع التحرير سيكون فندقيًا وآخر سكن فندقي وآخر تجاري وآخر إداري، رافضة الإفصاح عن جنسية أصحاب الاستثمارات في المجمع إلا بعد التوقيع.

وأوضحت أن القطاع الخاص يتعاون مع الدولة في تطوير منطقة باب العزب ومشروعات تحلية المياه، مؤكدة أن القطاع الخاص المشغل والشريك الأساسي لعجلة التنمية، ويشارك في كل خطط ورؤى الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك