هيرتا برلين الألماني يعلن عودة مدربه السابق دارداي - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

هيرتا برلين الألماني يعلن عودة مدربه السابق دارداي

د ب أ
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 9:15 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 9:17 م

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين عودة مدربه السابق بال دارداي لشغل منصبه كمدير فني حتى عام 2022.

وكان دارداي واحد من اللاعبين المحبوبين لجماهير الفريق خلال 14 عاما قضاها كلاعب في هيرتا برلين، شارك خلالها في 286 مباراة، كما كان مسؤولا عن تدريب الفريق في الفترة ما بين فبراير عام 2015 ويونيو 2019، ثم تولى بعد ذلك  منصب المدير الفني لفريق أقل من 16 عاما وهو المنصب الذي شغله حتى اليوم الاثنين.

وسيقود دارداي أول تدريب له مع الفريق غدا الثلاثاء، وسيخوض اختبارا صعبا في أول مبارياته مع الفريق أمام آينتراخت فرانكفورت المتألق في الفترة الأخيرة، يوم السبت المقبل.

وسيتولى داردي منصبه خلفا لبرونو لاباديا الذي رحل عن الفريق إلى جانب المدير الرياضي مايكل بريتز، وذلك عقب الهزيمة الكبيرة  يوم السبت الماضي أمام فيردر بريمن بنتيجة 1 / 4.

وتسببت النتيجة الكبيرة في حلول فريق هيرتا برلين في المركز الرابع عشر، وذلك بدلا من المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية مثلما ترغب الجماهير، وذلك بفارق نقطتين فقط عن منطقة الخطر والهبوط للدرجة الثانية.

وقال كارستين شميدت المدير التنفيذي لهيرتا في بيان للنادي: "أنا سعيد بأن دارداي سيتولى مسؤولية الفريق ليقوده إلى الفوز ويثبت أنه يمكنه تحقيق الاستقرار لفريق يمر بهذا التحدي الكبير ".

وأضاف: "بصفته رجلا معروفا ومحبوبا في هيرتا، فهو يعرف الجميع ولا يحتاج لوقت من أجل التأقلم، بال يعيش في هيرتا برلين ونحن مقتنعون بأنه سيعطي الفريق دفعة كبيرة بأسلوبه الجديد وطريقته الواضحة ".

من جانبه قال دارداي: "بالتأكيد لم أكن أخطط لأن أعود لتدريب الفريق الأول بعدما توليت مسؤولية فريق أقل من 16 عاما".

وأضاف: "لكنني لست بحاجة لأن أوضح لأحد ماذا يعني لي هيرتا برلين، لم يكن هناك أي شك بالنسبة لي في مسألة مساعدة الفريق، أنا أتطلع لتولي تلك المسؤولية وأن أعمل مع الفريق".

ونجح دارداي في قيادة الفريق لتجنب الهبوط عام 2015، لكن بعد موسمين حقق فيهما الفريق المركزين السادس والسابع، اتفق دارداي مع إدارة النادي على عدم تجديد عقده في عام 2019، بعدما احتل المركزين العاشر والحادي عشر في آخر موسمين.

ونجح برونو لاباديا في إخراج الفريق من المراكز الأخيرة في الموسم الماضي، لكنه لم يستمر في منصبه سوى تسعة أشهر.

واختير أندرياس نويندورف، وهو مدرب الفريق الاحتياطي ولاعب سابق في هيرتا برلين، ضمن الطاقم المساعد لدارداي.

وسيتواجد لاعب سابق أخر، إلى جانب دارداي ونويندورف، وهو المدير الرياضي الجديد للفريق أرني فريدريتش، والذي سيحاول جعل هيرتا برلين نادي المدينة الكبير كما يرغب المستثمر لارس ويندهورست، الذي يأمل في أن ينافس الفريق في دوري أبطال أوروبا بدلا من محاولة تجنب الهبوط.

وضخ ويندهورست نحو 375 مليون يورو (454 مليون دولار) في النادي لكن ذلك لم يؤت ثماره بعد في النادي، فيما لا يبدو أن تصريح شميدت بأن شهر يناير الجاري هو شهر تصحيح المسار، حقيقيا في ظل وضعية الفريق حاليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك