استقبال رسمي لقافلة جامعة عين شمس الطبية والتعليمية بدولة مالي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقبال رسمي لقافلة جامعة عين شمس الطبية والتعليمية بدولة مالي

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 5:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 5:21 م

استقبلت السيدة الأولى في مالي أميناتا ماييجا، زوجة رئيس الدولة إبراهيم أبو بكر كيتا ورئيسة منظمة "ONG Agir" الخيرية غير الحكومية، ووزير الصحة المالي ميشيل سيديبي، وفد قافلة جامعة عين شمس الطبية والتعليمية إلى مالي، برئاسة أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بالجامعة الدكتور شريف علوان؛ لخدمة أهالي مدينة باماكو على مدار 6 أيام.

وذكر بيان صادر اليوم الثلاثاء عن جامعة عين شمس أن القافلة تأتي في إطار توطيد أطر التعاون بين مصر وإفريقيا، وتفعيلًا للدور الخدمي والإنساني لجامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني، وبالتعاون والتنسيق مع السفير محمود المغربي والسفير كريم أمين عن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وتستهدف القافلة، التي تستمر أعمالها خلال الفترة من 22 إلى 28 فبراير الجاري، إجراء 250 عملية جراحية مجانية، بالإضافة إلى تقديم محاضرات للأطباء في مالي.

وأشار بيان الجامعة إلى أن سفير مصر لدى مالي كريم السادات والقنصل المصري شريف فايد كانا أيضاً في استقبال الفريق الطبي المصري، وقدما الشكر على الجهود المبذولة من القافلة الطبية والتعليمية لجامعة عين شمس.

وكان الفريق قد أجرى زيارة تحضيرية للمعهد الاستوائي الإفريقي لطب العيون بغرب إفريقيا (أيوتا)، حيث تم بحث كافة الترتيبات مع مدير المعهد الدكتور باجويوجو، وتم إجراء 50 عملية جراحة مياه بيضاء وزرع عدسات خلال اليوم الأول لبدء أعمال القافلة.
ويضم الفريق الطبي المصري كلًا من أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة عين شمس الأستاذ الدكتور أيمن جعفر، ومدرس الطب وجراحة العيون الدكتور أحمد بيومي، ومدرس الطب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة عين شمس الدكتور نور الدين حسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك