انزلوا خلصوا دلوقتي.. عمرو أديب يناشد الحكومة إتمام سياساتها النقدية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انزلوا خلصوا دلوقتي.. عمرو أديب يناشد الحكومة إتمام سياساتها النقدية

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 10:43 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 10:43 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن التجار يترقبون تحركات الحكومة خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الإعلان عن توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة «رأس الحكمة» على الساحل الشمالي الغربي.

وأضاف خلال تقديمها لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد: «السوق النهاردة يجربك أخبارك إيه، هل أنت جاد ستلعب بسرعة وتوفر السيولة أم لا، الحق السوق وهو سخن، انزلوا اضربوا السوق يا جماعة، لو اتضرب دلوقتي هيكمل ضرب»، بحسب تعبيره.

وناشد الحكومة إتمام سياساتها النقدية سريعًا، معقبًا: «مفيش حد في مصر مش عارف إن بابا بعت فلوس.. في فلوس جاية تهدي النفوس، استغل وتحرك ونزل حاجات في السوق، افتح بضائع وحرك سياساتك النقدية والحاجات اللي عاوز تعملها قبل العيدية»، وفقًا لوصفه.

وشدد على أن صفقة رأس الحكمة «عظيمة وجيدة يجب ألا تضيعها الدولة»، مشددًا على أهمية استغلالها بشكل أمثل؛ إذا كانت الحكومة على ثقة في الحصول على 10 مليارات دولار خلال أيام، والـ14 مليارًا المتبقية خلال شهرين.

ولفت إلى أن التجار تحكموا على مدار الفترة الماضية في المواطنين، وأرجعوا ارتفاع الأسعار إلى الدولار في السوق الموازي، متوجهًا برسالة للمواطن: «دورك تقول للتاجر إيه أنت مش شايف الدولار نزل أد إيه، عاوزين الحاجة حلوة وجميلة ورخيصة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك