الأربعاء.. «شكاوى الأعلى للإعلام» تستكمل التحقيق فى مخالفات BBC - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. «شكاوى الأعلى للإعلام» تستكمل التحقيق فى مخالفات BBC

ليلى عبدالباسط:
نشر في: الإثنين 25 مارس 2019 - 4:59 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2019 - 4:59 م

مدير مكتب القناة بالقاهرة لـ«الشروق»: ملتزمون بالقوانين المصرية.. ولدينا علاقات جيدة مع السلطات

تستكمل لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، غدا، التحقيق بشأن الشكاوى المقدمة ضد قناة BBC، فى اتهامها بالتحريض ضد مصر.

وقال رئيس اللجنة جمال شوقى: إن التحقيق سيشمل ما ذكر فى إحدى الحلقات المذاعة على القناة، من فيديوهات مفبركة وأكاذيب نقلتها من شبكة التواصل الاجتماعى، بحسب وصفه، لافتا إلى أن الاجتماع سيشهد توصيات للجنة الشكاوى أو قرارات للمجلس بشأن المخالفات، نافيا تواصل أي من القائمين على مكتب BBC فى القاهرة مع المجلس حتى الآن.

كانت لجنة الشكاوى بدأت التحقيق فى المخالفات الجديدة المنسوبة للقناة، أمس الأول، بناء على الشكاوى التى تلقاها المجلس؛ حيث تواجه القناة اتهاما ببث فيديوهات مفبركة نقلتها من مواقع التواصل الاجتماعى، بحسب اللجنة.

وفى تعقيبها، قالت مديرة مكتب قناة «بى بى سى» بالقاهرة صفاء فيصل: إن القناة لديها آليات محددة ومعروفة لفحص أى شكاوى من المحتوى التحريرى الذى تقدمه.

وأضافت لـ«الشروق» أن الهيئة المصرية للاستعلامات هى الجهة المنظمة لعمل مكتب BBC فى القاهرة، كما هو الحال بالنسبة لوسائل الإعلام الأجنبية العاملة فى مصر.

وتابعت: «نحن ملتزمون بجميع القوانين المصرية، ولدينا علاقة عمل جيدة مع السلطات المصرية، وسوف ننخرط معها فى حوار بناء فى هذا الشأن»، وردا على بيان الهيئة ومطالباتها بالاعتذار، علقت: «نحن الآن فى مرحلة فحص الشكوى المقدمة ضدنا».

ودعت الهيئة العامة للاستعلامات، فى بيان أمس الأول، المسئولين المصريين ومختلف قطاعات النخبة المصرية إلى مقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية، والامتناع عن إجراء أى مقابلات أو لقاءات إعلامية مع مراسليها ومحرريها، حتى تعتذر رسميا لمصر، مؤكدة أن المقاطعة لا تشمل ولا تمس حق BBC، وغيرها من وسائل الاعلام الأجنبية المعتمدة فى مصر فى الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة لعملها.

وذكرت الهيئة فى بيان صادر عنها أن القناة «تروج للمحرضين على القتل ولأكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية»، موضحة أنها بذلت جهودا حثيثة مع هيئة الإذاعة البريطانية فى القاهرة ولندن على مدى أكثر من عام، من أجل التوصل لالتزامها فى تغطياتها للشئون المصرية بالموضوعية والحياد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك