المنشآت الفندقية تبدأ دورات توعوية للعاملين بالفنادق في البحر الأحمر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنشآت الفندقية تبدأ دورات توعوية للعاملين بالفنادق في البحر الأحمر

صفية منير:
نشر في: الأربعاء 25 مارس 2020 - 8:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2020 - 8:57 م

بدأت غرفة المنشآت الفندقية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، سلسلة من الدورات التدريبية التوعوية للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية في خليج مكادي وسهل حشيش والجونة، وذلك في إطار سياسة الدولة لتوعية العاملين بالقطاع السياحي وتدريبهم على طرق المكافحة والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن هذه الدورات تتم بالتنسيق مع مديريات الصحة في كل محافظة ووفقا للمعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن هذه الدورات يصحبها تطبيق عملي (محاكاة) تحت إشراف مؤسسة TUV Nord الألمانية والمتخصصة في هذا المجال.

وأكد فوزي أنه تم تطبيق إجراءات الصحة والسلامة والوقاية للعاملين أثناء الدورات التدريبية، حيث تمت في أماكن مفتوحة وكل متدرب يبعد حوالي مترين عن الأخر، لافتا إلى أن هذه الدورات سيتم تنفيذها تباعا في جميع المحافظات السياحية.

ومن جانبها، قالت سهي بهجت مستشار الوزير لشئون التدريب والمتحدث الرسمى لوزارة السياحة والآثار، إنه تم أيضاً عقد دورات تدريبية توعوية للعاملين بالوزارة عن طرق الحماية والوقاية من الفيروس، بالتعاون مع شركة دايڤيرسي (Diversy).

وأشارت بهجت إلى أنه بالتعاون مع شركة uniliver، سيتم عقد دورات توعوية على شبكة الإنترنت (أون لاين) للطهاة العاملين بالفنادق للسلامة والصحة المهنية وسلامة وصحة الغذاء.

وفي سياق متصل، نظم المجلس الأعلى للآثار، دورات تدريبية توعية في نفس الإطار للعاملين بجميع المتاحف والمواقع الأثرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك