تزامنا مع الحظر.. كل ما تريد معرفته عن مواعيد القطارات والمترو - بوابة الشروق
الإثنين 30 مارس 2020 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تزامنا مع الحظر.. كل ما تريد معرفته عن مواعيد القطارات والمترو

أحمد سعداوي:
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 3:13 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 3:13 م


أكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، التزامهما بقرارات الحكومة المتعلقة بتطبيق حظر التجوال لتقليل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد أشرف رسلان، إن الهيئة أجرت تعديلات في مواعيد تشغيل القطارات، وتنتظر موافقة وزير النقل كامل الوزير، تتماشى مع فرض حظر التجوال في البلاد.

وأضاف رسلان، في تصريحات صحفية، أن الهيئة لن تحرك قطارًا في مواعيد الحظر، مشيرًا إلى أن المشكلة هي السفر بين القاهرة والأقصر وأسوان والعكس، لأن الرحلة تستغرق 13 ساعة، وهو ما تسعى الهيئة لتفاديه بتحريك قطار سريع في السادسة ونصف صباحًا ليصل في السادسة وربع مساءً والعكس.

ومن جانبه، أكد رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بهيئة السكك الحديدية محمود ماهر، إمكانية استرجاع تذاكر قطارات السكة الحديد، للركاب الحاجزين على الرحلات الليلية الواقعة في توقيت حظر التجوال الذي أقرته الحكومة أمس.

وقال ماهر، في تصريحات لـ"الشروق"، إن الهيئة تسمح برد التذكرة بكامل قيمتها دون توقيع خصومات، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يحصل الراكب على موعد بديل للسفر صباحًا أو رد التذكرة بكامل قيمتها.

ودعا ماهر، المواطنين لسرعة التوجه إلى المحطات التي تم حجز التذاكر منها لتوفيق الأوضاع، مؤكدًا حرص الهيئة على راحة وسلامة الركاب ونقلهم إلى مدنهم على جميع خطوط السكة الحديد بأمان.

وأقرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، تعديلات في جداول التشغيل لتبدأ الساعة السادسة صباحًا وتنتهي السابعة مساءً.

وبحسب التعديلات فإن قيام أخر قطار من محطة حلوان بالخط الأول في الخامسة مساءً ليصل المرج الجديدة الساعة 6.35 مساء، وقيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 5,20 مساء ليصل محطة حلوان الساعة 6,45 مساء.

كما تفضي التعديلات إلى قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة بالخط الثاني الساعة 5,30 مساء ليصل محطة المنيب الساعة 6,25 مساء، وقيام آخر قطار من محطة المنيب الساعة 5,30 مساء ليصل إلى محطة شبرا الخيمة الساعة 6,20 مساء.

وتضمنت التعديلات أيضًا أن يقوم آخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث للمترو الساعة 5,20 مساء ليصل محطة العتبة 5,45 مساء، ليقوم من محطة العتبة الساعة 6 مساء ويصل محطة نادي الشمس 6,25 مساء.

وفي سياق متصل، بدأت هيئة النقل العام بالقاهرة، العمل بالمواعيد الجديدة تطبيقًا لقرار رئيس الوزراء بحظر التجوال، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يبدأ العمل بجميع الخطوط بداية من الساعة 6.30 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وذلك طوال فترة سريان قرار حظر التجوال.

وقال اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن السائقين بالمناطق القريبة من الجراجات من المتوقع أن يستغرقوا نصف ساعة للوصول للجراج وكذلك المحصلين والعمال، ليبدأ العمل الساعة 6.30 وسيتم وقف تشغيل الخطوط قبل موعد تطبيق قرار الحظر بساعة ليتمكن السائق والمحصل من العودة لمنزله قبل تطبيق قرار حظر التجوال.

وكانت هيئة النقل العام، قد أعلنت عن شراء 50 جهاز رش للتعقيم سيجرى وضعها فى المحطات النهائية وجميع جراجات الهيئة، وتوفير محلول كلور بكميات كافية للجراجات والمحطات النهائية للتعقيم به، كذلك شراء 50 بدلة واقية و50 قناعًا واقيًا.

كما جرى توفير 25 جهاز كشف الحرارة عن بعد وتوزيعها على جراجات الهيئة للكشف عن حرارة كل من السائق والمحصل قبل الصعود للأتوبيس لبدء العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك