«سويفل»: تقليص عدد الرحلات بالقاهرة والإسكندرية وإتاحتها مجانا لتقليل التكدس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سويفل»: تقليص عدد الرحلات بالقاهرة والإسكندرية وإتاحتها مجانا لتقليل التكدس

أحمد عواد:
نشر في: الأربعاء 25 مارس 2020 - 2:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2020 - 2:10 م

أعلنت شركة "سويفل" للنقل الجماعي التشاركي، أنها قلصت عدد رحلاتها اليومية، وتم قصرها على المسارات الرئيسية في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وقالت إن جميع الرحلات المتوفرة ستكون مجانية؛ للمساهمة في تقليل التكدسات والتزاحم في وسائل المواصلات العامة، سواء كانت مترو الأنفاق أو هيئة النقل العام، وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وأوضح مصطفى قنديل الرئيس التنفيذي لشركة "سويفل"، أن شركته قللت عدد الرحلات لحث المستخدمين على الجلوس في المنزل، لكنها في نفس الوقت حرصت على إبقاء الرحلات في المسارات الرئيسية والطرق التي يتواجد بها ويستخدمها عدد كبير من المستخدمين ممن تضطرهم ظروفهم للخروج أو الذهاب إلى العمل.

وأضاف "قنديل"، أن الشركة تراعي الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية في تأمين صحة الركاب والسائقين، لافتا إلى أنه سيتم تقليل عدد الركاب إلى النصف في كل سيارة، ليكون 17 في باصات 33 راكبا، و14 في باصات 28 راكبا، و8 في باصات 14 راكبا، كما أنه سيتم تعقيم كل السيارات بعد كل رحلة، فضلا عن الإبقاء على فتح النوافذ مفتوحة لضمان تهوية جيدة، موضحا أنه تم تدريب السائقين على إجراء نظافة للسيارات وحماية أنفسهم والركاب خلال كل رحلة، كما تم توزيع كمامات طبية عليهم لاستخدامها أثناء الرحلات.

وتابع "قنديل"، أن استمرار الخدمة سيكون في المواعيد المتوافقة مع حظر التجوال التي تم فرضها من قبل الحكومة.

وأكد "قنديل" أنه بالرغم من إلغاء عدد كبير من الرحلات، وصلت إلى النصف تقريبا، فإن السائقين لن يتأثروا بهذا القرار، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بصرف حد أدنى للرواتب يضمن تلبية احتياجاتهم وأسرهم خلال تلك الفترة، لافتا إلى أن الشركة تعتبر التكلفة التي تتحملها للوفاء بالتزاماتها ناحية السائقين والتشغيل المجاني للمركبات، جزءا من مسئوليتها المجتمعية التي لابد أن تشارك بها خلال الفترة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك