خاص| السقا: مواجهة كرواتيا مهمة لهذه الأسباب.. والبعض يتربص بحسام - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خاص| السقا: مواجهة كرواتيا مهمة لهذه الأسباب.. والبعض يتربص بحسام

أمير نبيل
نشر في: الإثنين 25 مارس 2024 - 1:12 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2024 - 1:12 م

أكد عبدالظاهر السقا نجم منتخب مصر السابق أهمية المواجهة المرتقبة للمنتخب الوطني ضد كرواتيا مساء الثلاثاء على ملعب "استاد مصر" بالعاصمة الإدارية، في ختام الدورة الودية الدولية التي تستضيفها البلاد الفترة الحالية.

منتخب مصر كان قد تأهل إلى نهائي الدورة بالفوز على نيوزيلندا بهدف دون رد، بينما تأهل منتخب كرواتيا للنهائي أيضا على حساب تونس بالفوز بركلات الترجيح "5-4" بعد تعادل سلبي.

وأوضح السقا في تصريحات خاصة لـ "الشروق" أن مواجهة كرواتيا تحمل أهمية خاصة للمنتخب كونها اختبار قوي بالنسبة للجهاز الفني بقيادة حسام حسن.

وأضاف: "مهم جدا أن نرى كيف يفكر الجهاز الفني وكيف ستكون لديه المرونة التكتيكية التي يستطيع من خلالها مواجهة منافس مختلف.. فنحن نرى أن حسام حسن يعتمد على طريقة 4-3-3 لكن الاختلاف هو في أدوار لاعبي الوسط، والطابع الهجومي في الأداء بوجود لاعبين إثنين بمركز 8".

وتابع السقا في تصريحات لـ "الشروق": "فيتوريا مدرب المنتخب السابق كان يغلب على أسلوب لعبه الطابع الدفاعي، بعكس حسام حسن، الذي عمليا يدافع بـ 5 لاعبين ويهاجم بمثلهم، وذلك بفضل وجود لاعبين بمهام هجومية مثل إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة".

وواصل: "أرى أن الجيل الحالي هو أفضل جيل لمنتخب مصر بعد جيل 2010، فلدينا العديد من المواهب مثل صلاح وتريزيجيه ومرموش ومصطفى محمد وإمام عاشور، وكذلك مروان عطية الذي اعتبره أفضل لاعب في مركزه".

واستطرد قائلا: "أمام نيوزيلندا لعب منتخب مصر بضغط عالٍ، على المنافس، وهو ما يتطلب مجهود بدني كبير من اللاعبين، والآن بعد أن حصل المنتخب على 3 أيام راحة سنرى كيف سيلعب ضد كرواتيا وأي أسلوب لعب سينتهج".

وأضاف: "البعض يتربص بحسام حسن حتى ينتقده على أي شيء يقوم به.. من الطبيعي أن يقوم أي مدير فني بتعديلات وفقا لرؤيته الفنية، فهو ليس في مرحلة تجربة أو تعرف على اللاعبين لكنه يجرب أكثر من أسلوب لعب للوصول إلى الطريقة المُثلي".

عبدالظاهر كان قد شارك في ودية وحيدة جمعت مصر بكرواتيا في دورة كأس كوريا عام 1999، وعن ذلك تحدث نجم المنتخب السابق: "الظروف كانت مختلفة وقتها، الآن المنتخب بقيادة فنية جديدة وفي تجربة أمام منتخب عالمي".

وأضاف: "ما نريد أن نراه هو شكل فني جيد أمام كرواتيا بصرف النظر عن النتيجة، لنفرض أننا فزنا، هل سنتأهل لكأس العالم مثلا؟!.. المهم هو المكاسب الفنية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك