هندسة القاهرة تحتفل بخريجى دفعة 2017 وتكرم جيل الرواد بدفعة 67 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هندسة القاهرة تحتفل بخريجى دفعة 2017 وتكرم جيل الرواد بدفعة 67

كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 8:56 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 3:09 م

• وزير الكهرباء: 65 وزيرًا من خريجى الهندسة و6 رؤساء ووزراء وأول رئيس لجامعة فى كندا من خريجى الكلية


احتفلت كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أمس، بخريجى دفعة 2017 من الحاصلين على البكالوريوس وأوائل الخريجين، وكذلك الحاصلين على الماجستير والدكتوراة، بالإضافة إلى تكريم جيل الرواد من خريجى دفعة 1967 وأساتذة الكلية الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة للبحث العلمى، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وقدم وزير الكهرباء والطاقة ورئيس جمعية خريجى كلية الهندسة بجامعة القاهرة الدكتور محمد شاكر، الشكر للكلية لتواصلها الدائم مع خريجيها، وكذلك خريجى دفعة ١٩٦٧ «دفعة جيل الرواد»، وذلك لخدمة الوطن لمدة تزيد عن ٥٠ عاما.

وقال شاكر، إن خريجى كلية الهندسة تولوا مناصب عديدة فى الدولة، حيث تولى ٦٥ وزيرا من خريجى الكلية مختلف الوزارات، وتولى ٦ منصب رئيس وزراء سواء من خريجى هندسة القاهرة أو خريجى الكلية بالجامعات الأخرى، كما أن أول رئيس لجامعة فى كندا هو الدكتور ممدوح شكرى خريج الكلية.

وأشار إلى أن خريجى الهندسة شاركوا فى العديد من المشروعات مثل شق الطرق ومشروعات الجيش والسد العالى والقطارات والمطارات واقترن اسم الكلية بالأسماء اللامعة وعديدة متميزة تركوا بصمات واضحة فى العمل الهندسى.
من جانبه، قدم مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب، مجموعة من النصائح عن ٤٦ عاما مجمل سنوات عمله فى المجال الهندسى، وذلك لخريجى طلاب كلية الهندسة، قائلا: «تحدى التحدى وابحث عن التحديات وذلك لأن أجمل اللحظات هى لحظات التغلب على التحديات، وثق فى الله واقهر التحديات».

وتابع: «مصر تتطلع إليكم وتضع ثقتها فيكم، وأنا على يقين أن المستقبل يحمل الرخاء والتقدم».

وقال رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت، إن الحضارة المصرية القديمة قامت على الهندسة والطب، فالأهرامات والمعابد خير مثال على الهندسة المصرية وتاريخها لا يرجع فقط للمهندس خانة لكن العظمة التى تمثلت فى الآثار التى تعيش عليها مصر حتى الآن.

وأضاف الخشت، أن كلية الهندسة جامعة القاهرة مثلما خرجت وزراء ورؤساء جامعات خرجت أيضا رؤساء دول، فالرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، هو خريج الكلية، التى تدعو للفخر والأمل، موضحا أن دفعة 2017 دفعة الأمل تأتى فى مرحلة مهمة من تاريخ مصر نحو التنمية الشاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك