25 يونيو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: 33% زيادة في صادرات الصناعات الكيماوية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

25 يونيو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: 33% زيادة في صادرات الصناعات الكيماوية

إعداد : محمد فوزي
نشر في: السبت 25 يونيو 2022 - 5:31 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 5:31 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 25 يونيو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

33% زيادة في صادرات مصر من الصناعات الكيماوية خلال أول 5 أشهر من 2022
كشف تقرير للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن إجمالي صادرات القطاع شهدت زيادة خلال الخمس أشهر الأولى من العام الجاري بلغت نسبتها 33%، لترتفع من 2.6 مليار دولار خلال الأشهر الخمس الأولى من 2021 لتصل إلى 3.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الجارى.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


ضخ الدفعة الأولى من سلع بطاقات الدعم عن شهر يوليو خلال أيام
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تعتزم ضخ الدفعة الأولى من سلع بطاقات الدعم عن شهر يوليو المقبل خلال 48 ساعة، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتان للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مؤكدا أن ضخ سلع الشهر المقبل مبكرا هدفه توفير السلع للمواطنين منذ أول أيام الشهر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

11 نصيحة من الزراعة يجب معرفتها قبل شراء لحوم عيد الأضحى المبارك
نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، فيديو وانفوجراف، استعرض خلاله 11 نصيحة يجب مراعاتها عند شراء لحوم ذات جودة عالية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

مصر للطيران تنقل حجاج دولتي فلسطين ومالي علي متن رحلات خاصة
صرح الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران أنه في إطار الدور الريادي للشركة الوطنية علي المستويين العربي والإفريقي والذي يمتد إلى ٩٠ عاما هي تاريخ الشركة وبناء على توجيهات وزارة الطيران المدني وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية من المقرر أن تنقل مصرللطيران هذا العام حجاج دولتي فلسطين ومالي عبر رحلات خاصة تقلع من مطار القاهرة إلى لمملكة العربية السعودية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وفد مصري يزور تونس لاستعراض تجربتها في مجال تسخين المياه بالطاقة الشمسية
أجرى وفد من مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابع لمراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي، ومركز تحديث الصناعة زيارة لدولة تونس الشقيقة استهدفت استعراض التجربة التونسية، وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتطورة في مجال التسخين بالطاقة الشمسية في القطاع الصناعي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

رئيس هيئة الرقابة المالية: ننتظر من مؤتمر Cop27 مواجهة عقبات التحول للاقتصاد الأخضر
أكد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الالتزام بالمعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة المرتبطة بالاستدامة يقدم فرصاً إيجابية لازدهار شركات التأمين، ولا يمثل عقبة أمام استغلال ما يعرض عليها من فرص استثمارية مرتبطة بالتوجه العالمي لمواجهة تحديات مخاطر المناخ والتحول نحو دعم مشروعات صديقة للبيئة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

المشاط: التمكين الاقتصادى للمرأة يساهم في زيادة النمو الاقتصادي والإنتاج المحلي
قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، إن قضايا النوع الاجتماعي مهمة للغاية وتهم العالم بشكل عام، حيث إن المرأة تشكل نصف المجتمع والتمكين الاقتصادى لها يساهم في زيادة النمو الاقتصادي وزيادة الإنتاج المحلي، موضحة أنه لكى نضمن الوصول إلى اقتصاد فعال يجب أن ندعم مشاركة المرأة في سوق العمل، ودعم مبادرات سد الفجوة ما بين الجنسين.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الوطنية لرعاية الغارمين تطالب المساجد والكنائس لإطلاق حملات توعوية مكثفة لتوعية المواطنين بمخاطر الغرم

عقدت اللجنة الوطنية لرعاية الغارمين والغارمات اجتماعها بوزارة التضامن الاجتماعي بمشاركة ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الشريكة المختلفة وعدد من الجمعيات الاهلية.
وشهد الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات محل اهتمام اللجنة، كما تم استعراض الإجراءات التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة فيما يخص قضية الغارمين والغارمات ومستجدات إنشاء منصة لهم، بالإضافة إلى سبل حوكمة منظومة التعامل معهم خلال الفترة المقبلة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

نائب وزيرة التخطيط: مصر أظهرت مرونة قوية في الاستجابة للأزمات العالمية لتخفيف آثارها
شارك أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في جلسة "تحديات بناء الدولة في إفريقيا: المؤسسات المرنة للسلام والتنمية المستدامة"، والمنعقدة خلال فعاليات النسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بعنوان "إفريقيا في عصر المخاطر المتتالية وهشاشة المناخ مسارات لقارة سلمية ومرنة ومستدامة"، جاء ذلك بحسب بيان وزارة التخطيط اليوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

20 ألف مواطن استفادوا من مبادرة إحلال السيارات خلال العام المالي 2021-2022
قال محمد معيط، وزير المالية، إن أكثر من 20 ألف مواطن استفادوا من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التى مر على صنعها 20 عامًا فأكثر بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، وتسلموا سياراتهم الجديدة خلال العام المالى 2021-2022 ، وتحملت الخزانة العامة للدولة 465 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لهذه السيارات؛ على نحو يسهم فى الحد من تلوث الهواء وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، وتيسير تملك المواطنين لسيارات «موديل السنة» موفرة اقتصاديًا، وعبر تسهيلات ائتمانية كبيرة جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 1006 جنيهات
استقرت أسعار الذهب بأسواق الصاغة المصرية خلال تعاملات اليوم السبت آخر تداولات الأسبوع.

حيث سجل سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1006 جنيهات، وسجل سعر جرام عيار "24" 1150 جنيها، كما استقر سعر جرام عيار 18 مسجلا 864 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 8048 جنيها، ويزن الجنيه الذهب 8 جرامات من الذهب عيار 21.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير التموين يعلن استعدادات عيد الأضحى ومعدلات توريد القمح في مؤتمر صحفي غدا
يعقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، مؤتمرا صحفيا غدا للإعلان عن استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأبرز مستجدات ملف توريد القمح المحلي بالمحافظات المختلفة ومعدلات التوريد، حيث سيتم استعراض مواعيد فتح وإغلاق المنافذ التموينية المختلفة خلال أيام العيد مثل المخابز التموينية والمجمعات الاستهلاكية والبقالات ومنافذ جمعيتي، وأعداد المخابز والمنافذ التموينية المتقدمة بطلبات للاستثناء من إجازة العيد.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير الإسكان يصدر قرارا بحركة ترقيات وتكليفات موسعة بأجهزة المدن الجديدة
أصدر عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بحركة ترقيات وتكليفات موسعة بأجهزة المدن الجديدة، بهدف دفع العمل في المشروعات الكبرى، التي يتم تنفيذها في المدن الجديدة، مؤكداً أنه يتم تقييم أداء جميع القيادات بشكل مستمر، لما فيه مصلحة العمل، وتنفيذ خطط الوزارة التنموية، وخدمة المواطنين.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

التنظيم والإدارة ينتهي من دراسة التسوية لـ95 موظفا بالضرائب العقارية
انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، من دراسة إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى والمعروف بـ "التسوية" لعدد 95 موظفا بمصلحة الضرائب العقارية، وقام الجهاز بإرسال موافقته إلى وزارة المالية لإعمال شئونها.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

التتبع
السابق التالي



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك