بعد 10 سنوات على إطلاقه.. مطور زر«ريتويت» يشعر بالندم لإنشاء هذا الزر - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد 10 سنوات على إطلاقه.. مطور زر«ريتويت» يشعر بالندم لإنشاء هذا الزر

محمد نصر
نشر في: الخميس 25 يوليه 2019 - 3:18 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2019 - 3:18 م

اعترف مطور زر "إعادة التغريد- Retweet" الشهير على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأنه يشعر بالندم كل يوم، لقيامه بإنشاء هذا الزر.

وصرح بعد 10 سنوات على إطلاقه.. مطور زر«ريتويت»: "ربما نكون قد سلمنا سلاحًا لأطفال بعمر 4 سنوات"

وفي حواره مع موقع "BuzzFeed News"، تذكر كريس ويثيرل، اليوم الذي شاهد فيه أول مستخدم من مستخدمي موقع "تويتر" يستخدمون أداة المشاركة، قبل نحو عقد من الزمن.

وقال: "ربما نكون قد سلمنا سلاحًا لأطفال بعمر 4 سنوات،...أعتقد أن هذا ما قمنا به بالفعل".

وقبل أن يقوم موقع تويتر بالكشف عن تلك الإمكانية الجديدة في ذلك الوقت، زر إعادة "إعادة التغريد"، في العام 2009، كان المستخدمون يقومون بذلك يدويا، عن طريق بدء التغريدة بحرفي "RT"، ومن ثم نسخ ولصق ما يريدون إعادة نشرة من جديد، سواء كانت تغريدة تخصهم أو تخص مستخدما آخر.

ووفق ما كشف ويثيرل لـ"BuzzFeed"، فعندما كان فريق موقع تويتر يقوم بالعمل على زر "إعادة التغريد"، غالبًا لم نسأل "السؤال الاجتماعي الأعم والأكثر أهمية"، وهو "ما الذي سيتم مشاركته؟" مؤكدا "لم يحدث أبدا".

وبعد 10 سنوات على إطلاق الزر، أكد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورثي، لـ"BuzzFeed News"، أنه: "يفكر بالتأكيد في دوافع وتداعيات جميع الإجراءات، بما فيها "إعادة التغريد".

فيما أشار مدير تطوير المنتجات في تويتر - وقت إطلاق زر إعادة التغريد - جاسون جولدمان، إلى أن "إعادة تغريد الاقتباسات" هي "أكبر مشكلة" تواجه تويتر اليوم.

وأوضح ويثيرل بأنه يعتقد أن زر إعادة التغريد، يمكن أن يساعد في رفع أصوات الفئات غير الممثلة، داخل المجتمعات التي لا يوجد بها تمثيلا كاملا لكل فئاتها، إلا أن الميزة التي وفرها الزر، في الواقع، قد أفسحت المجال وسمحت لبعض الجماعات المتطرفة، والهامشية بتنسيق الهجمات ونشر الأخبار الكاذبة.

وأشار إلى أنه قد أدرك المشاكل التي سوف يتسبب بها زر إعادة التغريد، في عام 2014، عندما أطلق مستخدمون على الموقع حملة مضايقات عبر هاشتاج ""Gamergate، ضد ما يراه عدد من النساء تمييزا ضد المرأة في ألعاب الفيديو، مستخدمين إعادة التغريد في تنسيق الهجمات؛ وقال: "كان من السهل على "Gamergaters"، تشويه سمعة أي شخص لا يعجبهم" باستخدام الزر.

وأضاف: "اسأل أي من الأشخاص الذين استهدفوا في ذلك الوقت، لقد ساعد إعادة التغريد، تشويه صورتهم بشكل أسرع مما يمكنهم الرد"، مؤكدا "لم ننشئ أداة دفاعية ضد هذه الأفعال، لقد طورنا قناة هجومية فقط".

وتابع ويثيرل "اتضح لي أن هذه التصرفات لا تتعلق فقط بمجموعة صغيرة ومحددة من الناس، ولكن يبدو أن كل الناس يتصرفون بهذا الشكل، وهذا ما أرعبني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك