رئيس الإسكان الاجتماعي: الأولوية لأسبقية الحجز وليس دفع المقدم بوحدات متوسطي الدخل - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

رئيس الإسكان الاجتماعي: الأولوية لأسبقية الحجز وليس دفع المقدم بوحدات متوسطي الدخل

هديل هلال:
نشر في: السبت 25 يوليه 2020 - 8:06 م | آخر تحديث: السبت 25 يوليه 2020 - 8:06 م

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الدولة تقدم دعمًا كبيرًا في أول إعلانات بيع الوحدات السكنية الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان لمتوسطي الدخل، مشيرة إلى بيع الوحدات بفائدة 8% متناقصة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الإعلان يتطلب تحديد دخل المواطن؛ بسبب تخصيص البنك المركزي لسقف دخل 50 ألف جنيه للأسرة و40 ألف جنيه للأعزب، قائلة إنها المبادرة الأولى التي يتم طرحها بالتعاون مع البنوك.

وأوضحت أن حجز الوحدات بالإعلان ينقسم إلى مرحلتين، لافتة إلى أن المرحلة الأولى تتضمن الاطلاع على كراسة الشروط والموقع الذي يناسب المواطن، ووضع مقدم الحجز، ورفع المستندات الخاصة بالدخل.

وذكرت الرئيس التنفيذي للإسكان الاجتماعي أن المرحلة الثانية تشمل اختيار المواطن للوحدة التي يرغب فيها وذلك بعد إعلان ساعة فتح الحجز يوم 31 أغسطس المقبل، مؤكدة أن الحصول على الوحدة بأولوية الحجز وليس دفع المقدم.

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح أول إعلانات بيع الوحدات السكنية، بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمواطنين من متوسطي الدخل، وذلك بعدد من المدن الجديدة بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب، وبأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه.

يأتي ذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل الصادرة بتاريخ 19/12/2019 والمُعدلة بتاريخ 19/3/2020، وذلك لإتاحة التمويل لمُتوسطي الدخل بسعر عائد 8% مُتناقصة سنوياً لمدة تصل إلى 20 عاما بنظام التمويل العقاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك