مستشار الرئيس للصحة: شراسة كورونا قلت إكلينيكيا.. والفيروس لم يختفِ بعد - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس للصحة: شراسة كورونا قلت إكلينيكيا.. والفيروس لم يختفِ بعد

هديل هلال
نشر في: السبت 25 يوليه 2020 - 5:53 م | آخر تحديث: السبت 25 يوليه 2020 - 5:53 م

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن شراسة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» إكلينيكيًا بدأت تقل، لافتًا إلى انخفاض أعداد الحالات التي تحتاج العلاج داخل المستشفى.

ونوه «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن مرض كورونا لم يختفِ بعد، متابعًا: «في حاجة إلى استمرارية الوقاية والمحافظة حتى نطمئن تمامًا وسيستغرق هذا وقتًا».

وتابع: «احتياطات وإجراءات الحكومة كلها هامة وتعني أننا مازلنا نحارب المرض»، موضحًا أن «مناعة القطيع» تعني اكتساب المصابين مناعة من المرض بعد إصابة عدد كبير به، وتكوين أجسام مضادة ومناعية ضد الفيروس.

وعن اللقاح، أشار مستشار الرئيس لشؤون الصحة إلى أن أبحاث لقاح أكسفورد لفيروس كورونا في المراحل النهائية للإنتاج، مؤكدًا أن التجارب الإكلينيكية والسريرية للقاح الجامعة البريطانية ناجحة.

وذكر أن العديد من دول العالم أعلنت أنها في المراحل الأخيرة للقاح «كوفيد-19»، منوهًا في الوقت نفسه، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد دواء أو مضاد للفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، تسجيل 659 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 91 ألفًا و72 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 31 ألفًا و970 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك