الأطباء: نتعرض لهجمة غير أخلاقية.. والحديث عن الأخطاء الطبية يحدث بلبلة كبيرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

الأطباء: نتعرض لهجمة غير أخلاقية.. والحديث عن الأخطاء الطبية يحدث بلبلة كبيرة

أحمد علاء
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 9:56 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 9:56 م

رأى الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء، أن الأطباء يتعرضون لما أسماها «هجمة شرسة وغير أخلاقية»، عبر الحديث عن الأخطاء الطبية

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، دعا عبد الحي إلى تشريع قانون يتضمن نصًا إلزاميًّا بعدم نشر أي معلومات عن أخطاء طبية قبل صدور حكم نهائي يؤكد حدوث هذا الخطأ.

وأضاف أن تحديد الخطأ الطبي يجب أن يكون من قِبل لجنة فنية تضم أساتذة متخصصين يناقشون الحالة ويحددون ما إذا كان خطأ طبي قد وقع من عدمه، محذرًا من أن الحديث عن هذه الأخطاء يثير بلبلة كبيرة وتقود إلى التشكيك في الأطباء، كما أنها تحمل إساءة لسمعة الطب المصري، ستمثل معاناة للجميع.

وتابع: «لو فيه سيف تهديد على رقبة الطبيب بأنه سيتعرض للهجوم وسيُقال عنه إنه يرتكب أخطاء طبية، سيُحجم عن علاج الحالات الصعبة».

يُشار إلى أن عضو مجلس النقابة العامة للأطباء كريم مصباح، تقدم رسميًّا اليوم الأحد، بشكوى ضد أحد الأطباء يتهمه فيها بنشر تفاصيل الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبدالعزيز، واختراق خصوصيتها، مخالفة للائحة آداب.

وأضاف مصباح، لـ«الشروق»، أنه أرفق مع تلك الشكوى صور لمنشورات لأطباء آخرين تحدثوا عن الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبدالعزيز، لتبحثها لجنة التحقيق وتتخذ قرارها، وأوضح أن الشكوى أرسلت إلى مكتب الأمين العام، ولجنة التحقيق، ولجنة الشكاوي بالنقابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك