«إعمار مصر» تعيد شراء 100 فدان فى توسعات زايد.. وتواصل النزاع على أرض «آب تاون كايرو» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إعمار مصر» تعيد شراء 100 فدان فى توسعات زايد.. وتواصل النزاع على أرض «آب تاون كايرو»

 عفاف عمار:
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2019 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2019 - 10:27 ص


علمت «مال وأعمال ــ الشروق» أن شركة إعمار مصر تعتزم إعادة شراء 100 فدان فى منطقة توسعات زايد، تمثل 50% من أرض تمتلكها الشركة مقابل تعديل نشاطها من زراعى إلى عمرانى.
تحصل هيئة المجتمعات العمرانية على 50% حصة عينية من الأرض لاقامة مشروعات خدمية، مقابل توفيق الاوضاع فى منطقة توسعات زايد وتوصيل المرافق السيادية والفرعية لتحويل الأرض من نشاط زراعى إلى سكنى، وذلك بموجب قرار جمهورى للتوسعات العمرانية لمدينة الشيخ زايد رقم 77 لسنة 2017، والخاص بضم مساحة 8336 فدانا غرب المدينة.
وقال مسئول حكومى إن إعمار مصر تمتلك 200 فدان اراضى مشروع كايرو جيت تقع فى منطقة توسعات زايد، وبموجب القرار الجمهورى يجب التنازل عن 50% من ملاك هذه الاراضى مقابل تعديل النشاط من زراعى إلى عمرانى، وهو ما وافقت عليه الشركة، ومع احقيتها فى إعادة شراء الأرض مرة اخرى بالسعر السائد والذى يقارب 5000 جنيه للمتر.

وعلى جانب آخر تواصل الشركة نزاعها القانونى مع شركة النصر للاسكان والتعمير على ارض مشروع اب تاون كايرو بالمقطم، حيث يحدد مركز القاهرة للتحكيم الدولى جلسة للنظر فى النزاع القائم بين الطرفين خلال ايام قليلة.

وقامت لجنة خبراء تابعة لمركز القاهرة للتحكيم الدولى بمعاينة ارض مشروع اب تاون كايرو بحضور ممثلين عن شركة النصر للاسكان، واعداد تقرير عن المشروع على ارض الواقع.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اشار فى وقت سابق إلى انتهاء مشكلة شركة «إعمار» مع «النصر للاسكان والتعمير»، مشيرا إلى أن التسوية بين الجهتين تمت بشكل كامل.

وقامت «النصر للاسكان والتعمير» برفع دعوى التحكيم رقم 1195 لسنة 2017 امام مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى الدولى، للمطالبة بفسخ عقد مشروع اب تاون كايرو مساحة 4 ملايين متر تقع فى هضبة زهراء المقطم، وإلزام شركة إعمار بتعويض شركة النصر بمبلغ مليار جنيه تعويضا مؤقتا عن الاضرار التى لحقت بها من جراء اخلال شركة اعمار بالتزاماتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك