ضبط 43 طن خرشوف وفول غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الدوار - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 43 طن خرشوف وفول غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الدوار

خميس البرعي
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 9:47 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 9:47 م

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالاشتراك مع مديرية التموين، بإشراف مجدي الخضر وكيل الوزارة، اليوم السبت، حملة استهدفت مصانع ومحلات بيع السلع الأساسية والتموينية.

جاء ذلك للوقوف على مدى صلاحية السلع والمنتجات للاستهلاك الآدمي من عدمه، وحفاظًا على صحة المواطنين، ومواجهة الغلاء وجشع التجار، ومراقبة الأسواق لتخفيض أسعار السلع، ومنع الظواهر الاحتكارية.

وتلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من العميد وجدي الصيرفي رئيس مباحث التموين في البحيرة، بشن حملة برئاسة المهندس
مفتاح عبد اللطيف مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية، والمهندس السيد كفافي مدير إدارة تموين كفر الدوار.

وتشكلت حملة برئاسة فارس عبد الواحد رئيس الرقابة بكفر الدوار، وقوة من مباحث التموين بكفر الدوار، وبالاشتراك مع العقيد إيهاب شمس الضابط بالإدارة العامة لمباحث التموين لغرب الدلتا.

وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاجة تبريد وتجميد لحيازتها كمية الخرشوف المجمد والفول المجمد عليه مدون عليه تاريخ إنتاج جديد على استيكر تاريخ الإنتاج الأصلي، وتم التحفظ علي كميات عبارة عن "١٠٠٠ كرتونة خرشوف ×١٠ كيلو بإجمالي كمية ١٠ طن خرشوف مجمد، ١٠٠٠ كرتونة فول مجمد ×١٣ كيلو بإجمالي كمية ١٣ طن فول مجمد.

ونجحت الحملة في ضبت ١٠٠ برميل ×٢٠٠ كيلو مخلل خرشوف غير مدون عليه أية علامات أو بيانات أو إنتاج أو صلاحية بإجمالي كمية ٢٠ طن مخلل يظهر عليه علامات الفساد والتلف، وإحدى الثلاجات بمركز كفر الدوار لحيازتها كميات من كراتين السمك الماكريل مدون عليها بيانات مخالفة للحقيقة، نظرا لاختلاف محتوي الكراتين عن البيانات المدونة عليها من الخارج، حيث إن محتواها سردين مجمد وليس ومسجلة بالثلاجة على أساس استيراد سمك ماكريل مخالف للحقيقة وتبين بعد الكشف عليه أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي لتغيير في خواصه الطبيعية، والكمية عبارة عن ١٢٢ كرتونة ×١٠= ١٢٢٠ كيلو سمك سردين مجمد غير صالح.

وتمكنت الحملة من ضبط قائد سيارة لحيازته شكائر دقيق بلدي مدعم دون وجه حق، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك