كونسيرتيوم من 14 شركة سياحية مصرية لتقديم تسهيلات للمشاركين فى «إكسبو دبى 2020» - بوابة الشروق
السبت 16 أكتوبر 2021 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

كونسيرتيوم من 14 شركة سياحية مصرية لتقديم تسهيلات للمشاركين فى «إكسبو دبى 2020»

طاهر القطان
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 7:40 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 10:26 م

شكلت 14 شركة سياحية من كبرى الشركات العاملة فى السوق تكتل بمثابة كونسيرتيوم أطلقوا عليه «اتحاد مصر السياحى» لتقديم تسهيلات للمشاركين فى معرض «إكسبو دبى 2020» باعتباره فرصة كبيرة لتنشيط السياحة العربية إلى مصر ودعوة أصحاب شركات السياحة والعاملين بها لزيارة «إكسبو دبى» والمشاركة فى التجارب الرائعة تحت شعار «بوابتك الأولى للعالمية».
وقال باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق وأحد أعضاء هذا التكتل أن اتحاد مصر السياحى وجه الدعوة لشركات السياحة وجميع العاملين بها بضرورة المشاركة فى هذا الحدث الدولى وأهمية أن تكون شركات السياحة المصرية جزءا من هذا الحدث الدولى الكبير فى هذا التوقيت عندما يلتقى العالم معا لنصنع غدا أفضل كأول اكسبو دولى يقام فى منطقة الشرق الاوسط.
وأضاف أن اتحاد مصر السياحى قدم عرضا لبرنامجا سياحيا شاملا ومدعما لأصحاب ومديرى والعاملين بقطاع السياحة فقط وأسرهم لحضو فعاليات هذا الحدث الاقتصادى الكبير. مشيرا إلى وجود أكثر من برنامج يتناسب مع كل العاملين بالقطاع شاملا تذاكر الطيران والاقامة والتنقلات وتذاكر الحفلات المقامة على هامش اكسبو دبى وكذلك تذاكر دخول الحدث الاروع من نوعه بالاضافة إلى حضور الحفل الختامى الخاص بتكريم الشركات والذى يضم مسئولين من اكسبو وقطاع السياحة وكذلك جوله داخل دبى سيتى تورز.
وأضاف السيسى ان هناك فرصة للشركات لتنضم معنا فى أكبر لقاء عالمى «اتحاد مصر السياحى» والذى يضم 14 شركة من كبرى شركات السياحة وهم سيسى ترافل ــ ومودز للسياحة وسنابل المعتز وفيو للسياحة وايفيان للسياحة ولاكى تورز وفلاى وايل للسياحة والهلال للسياحة وهادن للسياحة والمحروسة للسياحة والمحروسة انترناشيونال وسيف واى للسياحة وميس ايجيت واكسيم للسياحة.
وقال اللواء محمد رضا داود عضو غرفة شركات السياحة ورئيس مجلس ادارة شركة لاكى تورز أن معرض اكسبو دبى يعد فرصة كبيرة لتنشيط السياحة العربية الوافدة إلى مصرخلال الفترة المقبلة.. لافتا إلى ان الشهور القادمة من العام الجارى ستشهد زيادة فى أعداد السياح الوافدين لمصر من مختلف دول العالم «حيث من المتوقع أن تكون الـ 3 شهور الاخيرة من عام 2021 الأعلى فى عدد السياح الزائرين لمصرفى حال انحسار موجات كورونا.
وأشار رضا داود إلى أن حركة السياحة البينية بين مصر والإمارات تشهد تطورات كبيرة ووصلت إلى أعلى مستوى لها خلال السنوات الـ 10 الأخيرة.. لافتا إلى أن مصر باتت الدولة الأكثر جذبا للسياح الإماراتيين خلال عام 2021 وكذلك الأمر تصدرت الإمارات العربية المركز الأول كأكثر دولة سافر اليها المصريون بعد جائحة كورونا.
من جانبها أعلنت وزارتا السياحة والآثار والتجارة والصناعة حالة الطوارئ استعدادا للمشاركة المصرية باكسبو 2020 الذى يقام فى دبى لمدة 6 أشهر اعتبارا من مطلع اكتوبر المقبل.
ويجرى حاليا التنسيق لتنظيم زيارات لعدد من أبرز الرموز والشخصيات المصرية فى شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية للجناح المصرى فى رسالة ترويجية إلى العالم خاصةً وأنه من المتوقع أن يستقبل الاكسبو 25 مليون زائر من حوالى 192 دولة، كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري  2.5 مليون زائر.
وأكد الدكتورخالد العنانى وزير السياحة والآثار على حرص الوزارة على اتاحة جميع إمكاناتها وخبراتها لانجاح المشاركة المصرية واظهار الجناح المصرى فى اكسبوا دبي بالصورة التى تتناسب مع مكانة مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية، مشيرا إلى أن هذا الحدث الدولى يمثل فرصة لاستعراض المقومات السياحية والاثرية والتراثية المصرية أمام العالم، وهو الأمر الذى يسهم فى دعم جهود الوزارة لجذب المزيد من السائحين  الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة.

كونسنتريوم



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك