إيهاب عبدالعال أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية: السياحة الثقافية فرس الرهان فى موسم الشتاء.. وطوارئ بفنادق الصعيد استعدادا لاستقبال التدفقات السياحية أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 25 أكتوبر 2021 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

إيهاب عبدالعال أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية: السياحة الثقافية فرس الرهان فى موسم الشتاء.. وطوارئ بفنادق الصعيد استعدادا لاستقبال التدفقات السياحية أكتوبر المقبل

 طاهر القطان:
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 7:17 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 9:03 م


القطاع الخاص عليه دور لا يقل أهمية عن الحكومى لتسويق مصر والترويج لها فى الخارج
قال إيهاب عبدالعال أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية وعضو غرفة شركات السياحة إن منتج السياحة الثقافية سيكون فرس الرهان فى الموسم السياحى الشتوى المقبل الذى سيبدأ بعد أيام قليلة.
أشار إلى أن مؤشرات حجوزات الفنادق بمناطق الصعيد للسياح الراغبين فى الاستمتاع بمقاصد السياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان خلال موسم الشتاء كشفت عن ارتفاع نسبة اشغالات فنادق الصعيد سواء العائمة أو الثابتة، مما يؤكد أن منتج السياحة الثقافية سيتصدر أولويات السائحين الأجانب خلال الفترة القادمة وخاصة مع بداية ذروة الموسم الشتوى فى يناير القادم.
ويأمل مستثمرو السياحة حسب عبدالعال بانفراجة قوية تبشر بموسم شتوى مزدهر حال تعطيل الرياح امواج كورونا المتتالية التى تسببت فى خسائر فادحة للقطاع السياحى على مدار العام ونصف العام الماضى مع استمرار الجهود الحكومية المبذولة لتطعيم العاملين بالقطاع.
واوضح أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية أن هناك بوادر مبشرة لعودة السياحة الثقافية بدأت مع نهاية شهر يوليو وبداية شهر أغسطس الماضى من السوقين الإسبانية والبرتغالية وبعض الأعداد من السوقين الفرنسية والمكسيكية بعد غياب ما يزيد على العام ونصف العام. لافتا إلى أن كل هذه المؤشرات تؤكد أن مقاصد الصعيد الثقافية سوف تتنفس الصعداء هذا الشتاء لتعود إليها الحياة، بعد سلسلة من المواجع أصابت السياحة فى الأقصر وأسوان طوال السنوات الماضية بالشلل التام.
تابع عبدالعال إن حركة السياحة بدأت العودة بشكل تدريجى ملموس مشيرا إلى أنه استضاف مؤخرا 13 من المدونين الإسبان المشهورين والذين يتابعهم أكثر من 30 مليون شخص حول العالم لمدة 4 أيام على متن الباخرة السياحية برنسيس كروز والتى تعمل فى النيل بين الأقصر وأسوان والذين نقلوا له الانطباعات الإيجابية عن المقصد المصرى بصفة عامة والسياحة الثقافية بالصعيد بصفة خاصة.
أضاف أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية أن المدونين عبروا عن إعجابهم الشديد بمتاحف ومعابد المصريين القدماء ونشروا صورهم بهذه المعابد عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى والتى لاقت إعجاب الملايين حول العالم ومنهم من عبر عن تطلعه لزيارة مصر ومشاهدة الآثار الفرعونية القديمة.
أشار إلى أن زيارة المشاهير والمدونين أكبر دعاية لمصر خلال هذه الفترة، وأن القطاع الخاص عليه دور فى هذا الإطار لا يقل أهمية عن القطاع الحكومى لتسويق مصر سياحا والترويج لها فى الخارج.
توقع أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية زيادة أعداد السياح الإسبان عقب عودة المدونين مع استمرار رفع قيود السفر التى تفرضها بعض الدول بسبب المخاوف من كورونا وزيادة الاهتمام العالمى بتلقيح الأفراد لتفادى الإصابة ونشر الوباء.
أكد أن ربط المقاصد الشاطئية فى الغردقة وشرم الشيخ بمقاصد السياحة الثقافية والاهتمام بتسويق الصعيد فى الخارج كلها عوامل تنبئ بالعودة القوية للسياحة الثقافية خلال هذا الشتاء متوقعا أن تكتمل العودة بنهاية شهر أبريل المقبل.
وتابع أن الفنادق العائمة والثابتة اعلنت حالة الطوارئ وبدأت التجهيزات سواء من اجراءات عمليات الصيانة وإعادة تجديد التراخيص استعدادا لموسم الشتاء الذى يبدأ فى اكتوبر المقبل خاصة مع عودة السوقين الالمانى والانجليزى وبدء استئناف السوق الأمريكى الذى أعلن بدء رحلاته للصعيد أول اكتوبر المقبل.. مشيرا إلى إن إعادة افتتاح الفنادق سواء الثابتة والعائمة سيكلف المستثمرين مبالغ طائلة نتيجة الاغلاق لأكثر من عام ونصف العام من رسوم وضرائب ومستحقات متراكمة على المنشآت السياحية.. ولذا نناشد الأجهزة الحكومية المعنية بتقسيط الرسوم والضرائب عن نفس الفترة بنفس مدة التوقف لحين عودة الحركة لطبيعتها قبل جائحة كورونا.
وأكد إيهاب عبدالعال ان افتتاح طريق الكباش سيكون له صدى جيد لدى دول العالم أن مصر جاهزة لاستقبال جميع السائحين من كل دول العالم وأن الفنادق والمراكب العائمة مستعدة ايضا وكذلك الانجاز الحكومى الذى يليق باسم مصر والخاص بتطوير مرسى الاقصر السياحى الذى يعطى انطباعا للخارج بالأمن والأمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك