إقبال متزايد في اليوم الثاني لانتخابات النواب بمطروح - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال متزايد في اليوم الثاني لانتخابات النواب بمطروح

أحمد سباق
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 1:34 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 1:34 م

شهدت لجان انتخابات مجلس النواب بمحافظة مطروح، إقبالا متزايدا مع بداية منتصف نهار اليوم الثاني للتصويت، إذ كانت لجان السيدات في مقدمة المشاركة التي أقتربت من نسبة ٢٠٪ من الكتلة التصويت حتى الآن.

 

وشهدت كلا من لجان أبو بكر الصديق وتحفيظ القرآن، وزاهر جلال، والشهيد المعناوي، والسيدة عائشة، والثانوية بنات، ومكارم الاخلاق، في مقدمة ٢٨ لجنة بمدينة مرسي مطروح، يليها في الإقبال على اللجان مدينة الحمام.

 

وفي نفس الوقت، حرص أنصار المرشحين على القوائم والمقاعدين الفرديه في الدائرة الأولى التي تضم كل من مراكز: "مرسى مطروح، والنجيلة، وسيدي براني، والسلوم"، والدائرة الثانية التي تضم مراكز: "الحمام، والضبعة، وسيوة والعلمين"، على حشد الناخبين ونقلهم بالسيارات للإدلاء باصواتهم.

 

وأكد اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح ورئيس غرفة عمليات متابعة فعاليات الانتخابات، أن لم نتلقي أية شكاوي، تفيد بعرقلة التصويت منذ ساعة فتح اللجان أمام الناخبين، مشيرا إلى مشاركة ما يقرب من ١٦٪ من إجمالي الكتلة التصويتية التي تقدر بـ٣٠١٧٦٣ صوتا في اليوم الأول.

 

وفي قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، صباح اليوم الأحد، بجولة تفقدية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية؛ وذلك لمتابعة انتظام أعمال اللجان لاستقبال الناخبين، وعدم وجود أي معوقات، إذ تفقد محافظ مطروح لجنة مجمع أبوبكر الصديق ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية باللجان والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة من استراحات ومظلات لانتظار الناخبين أمام اللجان مع التيسير على المرضى وكبار السن للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

 

وأشاد بالإقبال المتزايد من قبل المواطنين بالمحافظة على اللجان الانتخابية؛ لاختيار من يمثلهم في انتخابات مجلس النواب وممارسة حقهم الدستوري.

 

وكانت الدائرة الأولى، حققت في اليوم الأول عدد أصوات ٢٦٩٠٠ صوت، إذ شارك في مدينة مرسى مطروح حقق ١٥٦٨٨صوتا، والنجيلة ٣٧٣٢ صوتا، وسيدي براني ٥٤٥٨ صوتا، والسلوم ٢٠٢٢صوتا، وفي الدائرة الثانية جاء إجمالي عدد أصوات ٢٢٤٠٢، إذ شارك في مركز سيوة عدد ٢١٨٧صوتا، والعلمين ١٣٤٦صوتا، والحمام ١١٠٤١ صوتا، والضبعة ٧٨٢٨ صوتا.

 

يذكر أن انتخابات مجلس النواب 2020 تجري بمحافظة مطروح ضمن محافظات المرحلة الأولى يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، في 139 مركزا انتخابيا وعدد 165 لجنة فرعية بإجمالي عدد الناخبين 301,763 ألف ناخب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك