وزير التعليم العالي يفتتح عدة مشروعات بجامعة الدلتا.. ويضع حجر الأساس للمستشفى التعليمى - بوابة الشروق
الجمعة 27 نوفمبر 2020 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

وزير التعليم العالي يفتتح عدة مشروعات بجامعة الدلتا.. ويضع حجر الأساس للمستشفى التعليمى

عمر فارس
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 1:23 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 1:23 م

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، عددا من المشروعات الجديدة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور يحيى عبدالعظيم رئيس الجامعة.

افتتح الوزير مبنى كلية الطب البشري، ومبنى التعليم المستمر، ومركز بحوث طب الفم واﻷسنان، مشيدا بقدرة الجامعة على الانتهاء من المشروعات الجديدة بكفاءة عالية، ووفقا للجدول الزمني المحدد.

ووضع الدكتور خالد عبدالغفار حجر الأساس للمستشفى التعليمي والكليات الجديدة بالجامعة، تمهيدا لبدء الأعمال اﻹنشائية بها خلال الفترة القادمة، مطالبا بضرورة الانتهاء منها وفقا لجدول زمني محدد.

واطمئن الوزير على انتظام سير العملية التعليمية بالجامعة، مؤكدا على ضرورة التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي الكمامة، موجها بضرورة معاقبة المخالفين.

كما تابع الوزير تطبيق الجامعة لنظام التعليم الهجين، والذي يجمع بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بعد، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتجه نحو إتاحة أنماط مختلفة من الجامعات لتصبح هناك جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية وفروع دولية، مما سيعود بالنفع على الطلاب، وبالتالي الارتقاء بالمجتمع المصري بشكل مستمر.

واستمع عبدالغفار إلى كيفية إدارة الجامعة لنظام التعليم الهجين، وكيفية تلقي الطلاب للمادة العلمية، وطرق التواصل المستمرة مع أعضاء هيئة التدريس، كما اطلع على الجداول التي تم وضعها للطلاب، وبنك المعرفة ونظام الاختبارات الإلكتروني لقياس مدى استيعاب الطلاب للمقررات الدراسية.

وأثناء تفقد قاعات التدريب والمحاكاة بكلية الطب البشري، وجه الدكتور خالد عبدالغفار العديد من الأسئلة إلى الطلاب، وقام بتوضيح بعض المعلومات حول كيفية التعامل مع المرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك