مدبولي: مناقشة خطط توسع 12 شركة فرنسية في مصر خلال الـ3 سنوات المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: مناقشة خطط توسع 12 شركة فرنسية في مصر خلال الـ3 سنوات المقبلة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 8:28 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 8:28 م
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه عقد اليوم لقاءات مع أكبر 12 شركة فرنسية تعمل في مصر، مشيرًا إلى أن اللقاءات تناولت خطط توسع تلك الشركات، خلال الـ3 سنوات المقبلة، للاستثمارات لمصر.

وأضاف مدبولي، خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن بعض تلك الشركات كان لديها تحديات، موضحًا أن اللقاء تناول الحديث عن حل تلك التحديات.

وتابع: «بالفعل قطعنا شوطًا كبيرًا في إزالة عدد كبير من العوائق وشرحنا أهمية تواجدهم، وعرضوا عددًا كبيرًا من خططهم التوسعية في مجموعة من المجالات الهامة كالنقل والمواصلات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإسكان والبنية الأساسية والكهرباء والطاقة المتجدد».

وأشار إلى رئيس الوزراء إلى عقد اجتماع موسع مع 90 شركة فرنسية، مضيفًا: «عرضنا عليهم ما تم في مصر وإشادات المؤسسات الدولية بشأن ما قامت به مصر في الإصلاح الاقتصادي، والمرحلة الثانية من البرنامج التي تركز فيها الدولة على الأنشطة الأخرى كالزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هناك نقاش وأسئلة موسعة، والشركات أبدت رغبتها في التواجد في مصر خلال الفترة المقبلة».

والتقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاثنين، ممثلي 90 من الشركات الفرنسية، وذلك بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسي «MEDEF» بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور الوزراء أعضاء الوفد المرافق، والسفير المصري بفرنسا، و«ريجيس مونفرونت»، رئيس الجانب الفرنسي بمجلس الأعمال الفرنسي-المصري، والوفد الوزاري المصري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك