احتفالية طريق الكباش.. وزير الآثار: تشريف الرئيس السيسي بالحضور قوة لنا وللفعالية - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

احتفالية طريق الكباش.. وزير الآثار: تشريف الرئيس السيسي بالحضور قوة لنا وللفعالية

احتفالية طريق الكباش
احتفالية طريق الكباش
هديل هلال
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:57 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:57 م
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن احتفالية طريق الكباش تستهدف في الأساس الترويج السياحي للآثار المصرية، مؤكدًا أنه عمل كمرشد سياحي منذ 30 عامًا ويعلم معاناة العاملين بالقطاع بشكل منتظم.

وأضاف العناني، خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن بعض الأحداث تؤثر كل عامين على رزق المرشدين السياحيين، مشيرًا إلى أن الوزارة تبذل جهودًا للترويج ومشاركة الوكالات العالمية بالأحداث المنظمة بما ينعكس إيجابًا على تلك الفئة.

وأكد أن الوزارة ستنفذ أحداثًا ترويجية للآثار والسياحة في كل محافظات مصر، قائلًا إن ما تنفذه الوزارة بتوجيه مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يتابع الأوضاع بصورة دورية.

وأشار وزير السياحة، إلى أنه استعرض آخر تطورات طريق الكباش على الرئيس السيسي مرتين خلال آخر أسبوعين فقط، متابعًا: «تشريفه قوة لنا وللفعالية، الرئيس مهتم بالحضارة المصرية، ويدعمنا بدعم قوي مادي وسياسي».

وأشاد بدور كل جهات الدولة لخروج الاحتفالية في شكلها الأخير، مضيفًا أن الوزارة اكتشفت ثلث الكباش الخاصة بالطريق، ومستمرة في اكتشافاتها التي أسفرت عن اكتشاف 10 رؤوس اليوم.

وتوجه برسالة إلى الشعب المصري: «يا رب نكون قدمنا حاجة تسعدكم زوروا واتفسحوا في بلدكم لأن بلدنا جميلة وناسها طيبة»، مختتمًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعلن بنفسه موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.

وافتتحت وزارة السياحة والآثار، مساء اليوم الخميس، طريق الكباش بالأقصر، بعد مرور سنوات طويلة من العمل والترميم بالطريق، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وحضور دولي لافت من قبل سفراء الكثير من الدول ومسؤولين دوليين.
وتضمن احتفال «الأقصر.. طريق الكباش» موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح، ويهدف الحدث إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك