9 علاجات منزلية للتخلص من الحموضة - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

9 علاجات منزلية للتخلص من الحموضة

سمر سمير
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 11:22 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 2:16 م

يستمتع الكثير من الأشخاص بتناول وجبة ثقيلة مع بعض الأطعمة الحارة، ثم يشعرون لاحقًا بإحساس حارق في صدورهم، وهذا الشعور الذي يعرف بالحموضة، هو مشكلة شائعة جدًا من أجل هضم الطعام، حيث تفرز الغدد المعدية في المعدة الحمض، وعند زيادة إفرازها يشعر الأشخاص بالحموضة.

ويمكن أن تحدث الحموضة بسبب عوامل مختلفة مثل عادات الأكل غير المنتظمة، والإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، والتدخين المنتظم، ولكن يمكن علاجها بعدة طرق منزلية.

ونشر موقع "سينيوريتي" مجموعة من المعلومات حول العلاجات المنزلية للحموضة، كالتالي:

* شرب الحليب البارد

يعد الحليب أحد أبسط العلاجات المنزلية للحموضة، حيث يمكن أن يساعد كوب واحد من الحليب البارد على التخلص من الحموضة، نظرًا لأنه غني بالكالسيوم، ويمنع تراكم الأحماض في المعدة.

* ماء جوز الهند

قد يساعد تناول كوبين من ماء جوز الهند يوميًا في تخفيف حرقة المعدة، وذلك لأنه غني بالألياف، ويساعد على تهدئة الجهاز الهضمي، وقد يحمي المعدة من تأثيرات إنتاج الأحماض الزائدة.

* تجنب تناول البصل النيء

من المعروف أن البصل الخام يحتوي على ألياف قابلة للتخمير، لذلك فإن تناول وجبة تحتوي على البصل الخام يؤدي عادة إلى زيادة الحموضة، ويسبب تهيجًا على طول المريء ما يؤدي إلى زيادة حرقة المعدة أيضًا، لذلك يجب تجنب البصل النيء تمامًا.

* زنجبيل

يمكن اعتبار الزنجبيل بخصائصه الهضمية والمضادة للالتهابات من أكثر العلاجات المنزلية فاعلية لعلاج ارتجاع المريء، وذلك عن طريق غليه في كوب من الماء وتقليله إلى نصف كوب ثم شرب الماء.

* أوراق النعناع

تُعرف أوراق النعناع بخصائصها الهضمية ويمكن أن تعمل كعامل تبريد طبيعي أيضًا، ما يساعد في الحصول على الراحة المناسبة من الحموضة وحموضة المعدة، ويعتبر أيضا كوب من الشاي بالنعناع بمثابة علاج طبيعي فعال لارتجاع الأحماض.

*مضغ اللبان

أكدت الكثير من الدراسات أن مضغ اللبان قد يخفف من الحموضة، حيث يؤدي مضغ اللبان إلى زيادة إفراز اللعاب، ما قد يساعد في التخلص من حموضة المريء.

* خل حمض التفاح

خل التفاح هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للحموضة، وذلك عن طريق خلط 1-2 ملعقة صغيرة من خل التفاح الخام في كوب من الماء وشربه مرة أو مرتين في اليوم.

* الموز

كما أنه أحد العلاجات الطبيعية للإمساك، فإن الموز يوفر أيضًا الراحة من الحموضة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف وغنية بالبوتاسيوم أيضًا، ما يوفر فوائد مختلفة للجهاز الهضمي وتعمل كعلاجات منزلية فعالة للحموضة.

* اللوز الخام

نظرًا لأنه غني بالزيوت الطبيعية، فإن اللوز له تأثير مهدئ على المعدة، ويساعد اللوز الخام أيضا في عملية الهضم، ويمكن أن يحافظ حليب اللوز على المعدة في حالة صحية جيدة ويخفف من الحموضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك