وزيرة الثقافة تفتتح بيت ثقافة تمي في الدقهلية بتكلفة 25 مليون جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 9:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وزيرة الثقافة تفتتح بيت ثقافة تمي في الدقهلية بتكلفة 25 مليون جنيه

نعمان سمير
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:08 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:08 م

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بيت ثقافة تمي الأمديد بمركز تمي الأمديد بتكلفة 25 مليون جنيه.

 

واستقبل المحافظ الوزيرة، بديوان عام المحافظة، وتضمن اللقاء استعراضا تنسيقيا لجهود التعاون بين الجانبين لتفعيل عدد كبير من مشروعات الإحلال والتطوير، للمنشآت الثقافية بالمحافظة. 

 

وقالت الوزيرة، إنه تمت مناقشة العديد من المشروعات الإبداعية المتنوعة المستهدف إقامتها في محافظة الدقهلية والتي تسهم في تحقيق العدالة الثقافية وتعمل على تنمية الوعى وبناء الإنسان.

 

وتابعت أن وزارة الثقافة تواصل تفعيل خطط الإنشاء والتطوير للبنية الثقافية على مستوى الجمهورية، مما ينعكس إيجابًا على استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ووصول المنتج الإبداعي لكل ربوع الوطن.

 

وأضافت أن عمليات الإنشاء والتطوير للمنشآت الثقافية بمحافظة الدقهلية يمثل قيمة مضافة للبنية الثقافية التي تملكها الدولة باعتبارها أحد أدواتها التنويرية الهادفة لبناء مجتمع تعتمد مفرداته على أسس فعالة من الوعي والمعرفة، مؤكدة أهمية هذه المنشآت لإسهاماتها البارزة في نشر الفكر والفن والمعرفة الجادة والهادفة.

 

وتفقدت وَزيرة الثقافة قاعة المؤتمرات الكبرى بالمحافظة، ومتحف إعلام ورموز الدقهلية الذي يجمع أسماء ومجالات أهم رموز المحافظة من المبدعين في المجالات كافة.

 

كما أبدت أهمية وإمكانية تكريم هؤلاء الرموز خلال فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تم الاتفاق على إقامته احتفاء بالعيد القومي للمحافظة.

 

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بهذه الزيارة التي لمست خلالها مدى التطويرات التي تشهدها المحافظة بالمجالات كافة.

 

كما تضمن اللقاء الاتفاق على إقامة أسبوع ثقافي احتفاءً بالعيد القومي للمحافظة خلال شهر فبراير، وتم التنسيق المبدئي بين الجانبين لبحث إمكانية توفير مكان مفتوح يتم تجهيزه لإقامة عدد من المهرجانات الثقافية والفنية لمزيد من تنشيط الحركة الثقافية، كما تم الاتفاق على تكثيف أوجه التنسيق والتعاون.

 

من جانبه قال المحافظ، إن الدولة تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي بكل أرجائها في ظل الإيمان بأهمية دور قوى مصر الناعمة في تشكيل الوعي.

 

كما ثمن جهود وزارة الثقافة في إحداث نقلة نوعية في هذا المسار وفي قدرتها على تفعيل استراتيجية ثقافية تستهدف بناء الإنسان المصري القادر على مجابهة التحديات الراهنة.

 

وأضاف أن محافظة الدقهلية مؤهلة من خلال ما تمتلكه من المنشآت الثقافية وما تمتلكه من رموز فنية وثقافية في كل المجالات لأن تكون مركزا للإشعاع الثقافي المعبر عن الهوية المصرية وعظمتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك