تنسيق بين غرفة الفنادق وهيئة التنشيط للترويج السياحى لمصر بالمعارض الخارجية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنسيق بين غرفة الفنادق وهيئة التنشيط للترويج السياحى لمصر بالمعارض الخارجية

طاهرالقطان
نشر في: السبت 26 يناير 2019 - 7:57 م | آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 7:57 م

ماجد فوزى: نسعى لتخفيض رسوم الاشتراك لتشجيع أكبر عدد من المنشآت الفندقية


تشارك مصر خلال العام الحالى فى العديد من الأحداث والمعارض السياحية الدولية بهدف الترويج للمقصد السياحى المصرى لتحصل مصر على نسبة عادلة من حركة السياحة العالمية.
وتختتم اليوم فاعليات الدورة التاسعة والثلاثين للمعرض الدولى للسياحة والسفر الفيتور «FITURE» الذى يعقد بالعاصمة الاسبانية مدريد وتشارك فيه مصر بجناح مميز.
وبدأت غرفة المنشآت الفندقية التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة للمشاركة فى أجندة المعارض السياحية التى تشارك فيها الهيئة وذلك تحت مظلة الغرفة خلال العام الحالى 2019 بهدف الترويج السياحى لمصر فى جميع الأسواق المصدرة للسياحة.
وقال ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية إن هناك تعاونا مستمرا مع وزارة السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية للترويج والتسويق للمقاصد السياحية المختلفة بهدف جذب المزيد من الحركة الوافدة لمصر.
أضاف فوزى فى تصريحات صحفية أنه يتم حاليا التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة للمشاركة فى أجندة المعارض السياحية التى تشارك فيها الهيئة ويكون ذلك تحت مظلة الغرفة خلال العام الحالى وسوف تقوم الغرفة بدعوة أعضائها للمشاركة فى 8 معارض مختلفة تغطى الأسواق السياحية المهمة لمصر من أهمها معرض الفيتور بإسبانيا والـ «بت» بميلانو 10 فبراير المقبل و«الأى تى بى» ببرلين 6 مارس المقبل و«مت» بموسكو 12 مارس ومعرض كازاخستان 24 أبريل ومعرض ساوباولو 2 أبريل ومعرض دبى السياحى 22 أبريل ثم بورصة لندن فى 20 نوفمبر.
وأكد فوزى أنه جار التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة للعمل على تخفيض قيمة الاشتراك فى هذه المعارض ــ أسوة بما تم فى السنوات الماضية. لافتا إلى أن الغرفة ستقوم بدعوة أعضائها للمشاركة ببعض المعارض الأخرى وورش العمل والقوافل السياحية التى ترد من هيئة تنشيط السياحة ومن الاتحاد المصرى للغرف السياحية.
أشار رئيس غرفة الفنادق إلى أن الغرفة ستقوم من خلال فروعها فى المحافظات المختلفة، بالمشاركة مع المسئولين بتلك المحافظات بما يقومون به للترويج والتنشيط السياحى وفتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة لمصر.
وأكد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة على أهمية المشاركة المصرية فى المعرض الدولى للسياحة والسفر «الفيتور» الذى تختم فاعلياته اليوم بالعاصمة الإسبانية مدريد حيث ُيعد من أهم المعارض السياحية على المستوى الدولى، مشيرا إلى أنه يعتبر أكبر ثالث معرض سياحى دولى بعد بورصة برلينو لندن، وأكبر معرض سياحى للدول الناطقة بالاسبانية سواء فى شبه جزيرة ايبريـا (إسبانيا والبرتغال) أو أمريكا اللاتينية.
وأضاف أن هذا المعرض بمثابة فرصة حقيقية للالتقاء بشركاء المهنة وصناع القرار السياحى حول العالم، بالإضافة إلى عقد لقاءات مكثفة مع منظمى الرحلات وشركات السياحة والطيران العاملين فى السوق الإسبانية بصفة خاصة، والالتقاء مع ممثلى وسائل الإعلام العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك