انتهاء امتحانات الفصل الأول بعدد من الجامعات.. وأيام بديلة للمؤجلين بسبب الطقس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء امتحانات الفصل الأول بعدد من الجامعات.. وأيام بديلة للمؤجلين بسبب الطقس

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 1:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 1:20 م
الخشت لـ"الشروق": انتظام الامتحانات وانتشار فرق الشؤون الهندسية لرفع الأمطار
علوم حلون: نسب غياب معتادة ومخاطبة الجامعة لأخذ قرار حال زيادة حدة الطقس

أكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، الدكتور عادل عبدالغفار، انتهاء امتحانات الفصل الأول بعدد من الجامعات دون أية مشكلات تعطل من سير العملية الامتحانية، وأن الجامعات ملتزمة بأجندة المجلس الأعلى للجامعات ومن المقرر أن تنطلق إجازة منتصف العام خلال 5 فبراير المقبل، ويعود العمل بالجامعات 19 فبراير من نفس الشهر.

وأوضح عبدالغفار في تصريحات لـ"الشروق"، أن بعض الجامعات وخصوصًا في المحافظات الساحلية أجلت الامتحانات نتيجة الطقس السئ، وتوفر أيامًا بديلة قبل انتهاء الفصل الدراسي لإجراء امتحانات الطلاب، التي تم تأجيلها.
من جهته، أكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، انتظام الامتحانات بكافة الكليات مع تيسيير الأمور على الطلاب داخل اللجان، نظرًا لظروف الطقس السئ، وعدم التهاون في الإجراءات الاحترازية لكورونا.
وأشار الخشت في تصريحات لـ"الشروق"، إلى انتشار فرق الشئون الهندسية لرفع بقايا الأمطار وفتح الطرق داخل الجامعة لتسهيل عملية السير بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا انتشار العيادات المتحركة وسيارات الإسعاف بين الجامعة.
وفي جامعة عين شمس، تفقد عميد كلية الأداب، الدكتور مصطفى مرتضى، اللجان الامتحانية أمس للاطمئنان على الطلاب، نافيًا تأجيل الامتحانات، مؤكدًا انتظام عقدها على فترات متباعدة للتعقيم وخفض كثافة الطلاب لتحقيق التباعد الاجتماعي.
وأضاف مرتضي، لـ"الشروق" أن الكلية تتخذ إجراءات احترازية وفي حالة ظهور أعراض أو اشتباه إصابة ممتحن بكورونا يتم تحويله لغرف العزل المخصصو لذلك والكشف عليه، حرصًا على بقية زملائه.
في سياق متصل، قال عميد كلية العلوم جامعة حلوان، الدكتور عماد أبو الذهب، إن الكلية شهدت عقد لجان امتحانية لطلاب بالفرقة الثالثة والأولى، بنسب غياب طبيعية معتادة، موضحًا أن الطلاب تواجدوا قبل انطلاق الامتحان بمدة كافية.
وأكد أبو الدهب لـ"الشروق" أنه في حالة وجودة حالة شلل تامة أو عدم قدرة الطلاب على الاتزام وحضور الامتحانات حتى يوم الخميس المقبل بسبب تغيرات الطقس وزيادة حدتها من المفترض مخاطبة الجامعة لأخذ قرار بشأن الامتحانات.
في سياق أخر، أعلن المجلس الأعلى للجامعات فتح باب التقدم لعضوية اللجان العلمية والمحكمين في الدورة الرابعة عشر 2022-2025، والتي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر 2022، وذلك طبقا لما جاء بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن اللجان العلمية، على أن يتم التقدم من 1 فبراير ولمدة شهر.
وأوضح المجلس في بيان له أمس، أنه على أعضاء اللجان الحاليين الراغبين بتسجيل الدخول على حسابتهم الخاصة وإبداء الرغبة في الاستمرار في اللجان العلمية والمحكمين في الدورة الرابعة عشر وتحديث بياناتهم إذا لزم الأمر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك