في إطار جهود مصر لحلحلة الأزمة السورية.. سامح شكري يجتمع مع المبعوث الأممي لدمشق - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في إطار جهود مصر لحلحلة الأزمة السورية.. سامح شكري يجتمع مع المبعوث الأممي لدمشق


نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 1:54 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 1:54 م

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكري، وزير الخارجية، التقى يوم ٢٦ فبراير الجاري خلال زيارته إلى جنيف، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، يأتي اللقاء في إطار ما تقوم به مصر من جهود لمساعدة الجمهورية العربية السورية الشقيقة للخروج من أزمتها، والتوصل إلى السبل الناجعة لإنهاء هذه الأزمة المستمرة.

وكشف السفير أبو زيد، أن الوزير شكري أعرب للمبعوث الأممي عن تقدير مصر لحرص «بيدرسون» وفريقه على التنسيق الدائم مع مصر بشأن مختلف تطورات الملف السوري، موضحاً أن مصر تحرص من جانبها على التشاور والتنسيق بشكل مستمر مع الدول أعضاء لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، وذلك لتنفيذ المخرجات التي تم التوافق عليها في بياني عمان والقاهرة، والهادفة إلى وضع حلول جذرية للتعامل مع كافة أبعاد الأزمة السورية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء شهد تعرف الوزير شكري من المبعوث الأممي على مستجدات ما يقوم به الأخير من جهود على الأصعدة كافة لحلحلة الأزمة في سوريا، سواء ما يتصل بعقد اللجنة الدستورية، وكذا نتائج اجتماعات مسار «آستانا»، بالإضافة إلى مستجدات اتصالاته مع الأطراف الفاعلة كافة لتنسيق الجهود المشتركة في هذا الصدد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك