الوطنية للصحافة تدعو للإخطار عن المشتبه في إصابتهم بكورونا في المؤسسات القومية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوطنية للصحافة تدعو للإخطار عن المشتبه في إصابتهم بكورونا في المؤسسات القومية

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر
أ ش أ
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 4:18 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 4:18 م

أكدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، ضرورة الكشف اليومي على العاملين الذين تضطرهم الظروف إلى التواجد في أماكن العمل بالمؤسسات الصحفية القومية، داعية إلى التدرج في الإجراءات إلى حد منع الحضور الكامل إذا اقتضت الظروف، ومطالبة بالإخطار الفوري بأية حالات يشتبه فيها.

وطالبت الهيئة ، في بيان لها اليوم ، بعدم السماح بدخول أي من العاملين في المؤسسات الصحفية القومية "صحفيين – إداريين – عمال"، إلا بعد توقيع الكشف الطبي بأجهزة قياس الحرارة، وتوفير مستحضرات التطهير والتعقيم قبل دخول أماكن العمل.

وطلبت الهيئة رؤساء مجالس الإدارة بتحديد أماكن دخول وخروج العاملين إلى أقل عدد ممكن وإغلاق ما يمكن إغلاقه، لإحكام السيطرة وتطبيق الإجراءات الصحية، مؤكدة ضرورة الكشف اليومي على العاملين الذين تضطرهم الظروف للتواجد في أماكن العمل، والتدرج في
الإجراءات إلى حد المنع الكامل إذا اقتضت الظروف، والإخطار الفوري بأية حالات يشتبه فيها.

وأوضحت أن غرفة العمليات الرئيسية برئاسة رئيس الهيئة وعضوية رؤساء مجالس الإدارات في حالة تواصل مستمر، وستعقد اجتماعاً محدوداً السبت القادم لدراسة موقف مختلف الإصدارات والإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها.

وأضافت الهيئة أنه يتم إعداد سيناريوهات لمختلف الاحتمالات من السيء إلى الأسوأ بالاشتراك مع رؤساء المؤسسات، في ضوء القرارات التي تتخذها الدولة، وهدفها الرئيسي هو الحفاظ على العاملين وسلامتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك