فيديو.. أشرف صبحي: عودة النشاط الرياضي تدريجيا بإجراءات احترازية بدءا من 15 يونيو - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أشرف صبحي: عودة النشاط الرياضي تدريجيا بإجراءات احترازية بدءا من 15 يونيو

هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:35 م

قال الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن هناك متابعة من قبل الجهات المعنية في الدولة للدوريات العالمية التي قررت العودة إلى نشاطها مرة أخرى؛ كالدوري الألماني لكرة القدم، وآثارها الإيجابية والسلبية، مشيرًا إلى عودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي بدءًا من 15 يونيو.

وأضاف «صبحي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن «عودة النشاط الرياضي لن تتم إلا بعد وضع إجراءات واضحة»، متابعًا أن لجنة مشكلة من القطاعين الصحيين في وزارتي الشباب والرياضة والصحة؛ سترسل الإجراءات الاحترازية اللازمة الخاصة بعودة الهيئات والأنشطة الرياضية إلى عملها مرة أخرى، إلى الهيئات الرياضية المختلفة.

وأوضح أن كل هيئة رياضية ستجتمع بداخلها؛ لوضع الإجراءات الفنية الخاصة بعودة النشاط لديها، مشيرًا إلى أن اللجنة الخماسية ستجتمع بالإندية؛ لوضع تلك الإجراءات.

وأشار إلى أن الملامح الرئيسية للإجراءات الاحترازية الخاصة بعودة الدوريات الرياضية هي؛ منع استخدام غرف تغيير الملابس، وتوفير غرفة للعزل الصحي المؤقت داخل كل نادي، فضلًا عن تطهير الأندية، وغيرها من الإجراءات.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قد أعلن أنه سيتم العمل على بدء العودة التدريجية في كافة قطاعات الدولة اعتبارًا من منتصف شهر يونيو المقبل، على أن يتم العودة في بعض الأنشطة مثل: الأنشطة الرياضية وفتح بعض النوادى ومراكز الشباب والسماح للمطاعم بأن تفتح أبوابها أمام الجمهور، ولكن مع التشديد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وسنعلن ذلك تباعاً خلال المرحلة المقبلة، مذكراً بأنه تم اتخاذ قرارات خلال الأسبوعين الماضيين تخص العودة التدريجية لقطاع السياحة وفق اشتراطات وضوابط محددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك