جامعة سوهاج تفتتح مؤتمرها الدولي الـ11 لجراحات اليد والميكروسكوبية بالغردقة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة سوهاج تفتتح مؤتمرها الدولي الـ11 لجراحات اليد والميكروسكوبية بالغردقة

محمد عبد المجيد
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 9:00 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 9:00 م

افتتح الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية.

ويشارك في تنظيم المؤتمر قسم جراحة العظام بالجامعة وجمعية جراحة العظام المصرية واتحاد روابط جراحة اليد العربية، وذلك بحضور الدكتور عبد الرحمن الشيخ رئيس قسم جراحة العظام، والدكتور فؤاد عسل الأمين العام لاتحاد روابط جراحة اليد العربية.

ورحب الدكتور مصطفى عبد الخالق بضيوف المؤتمر، وأكد اهتمام إدارة الجامعة بتنظيم المؤتمرات والعديد من اللقاءات العلمية، وخاصة في المجال الطبي، لما تحمله من فوائد مباشرة لتبادل العلم والخبرة لشباب الأطباء ومساعدتهم في دعم مهارتهم، من خلال تبادل الخبرات والمعرفه مع الأساتذة والعلماء، وذلك ليتمكنوا من تقديم خدمة طبية علاجية متميزة.

وأشاد عبد الخالق، خلال كلمته، بدور وحدة الجراحات الميكروسكوبية وخدماتها العلاجية التي لا تقتصر علي محافظات الصعيد فقط بل تمتد لمحافظات الجمهورية، حيث تعد من الوحدات المتميزة التي تتعامل مع مرضى الإصابات التي ينتج عنها قطع في الأوردة أو الشرايين أو الأعصاب أو الأوتار.

ورحب الدكتور حسان النعماني بضيوف المؤتمر، وقال إن المؤتمر يناقش الجديد في جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بصفة خاصة وجراحة العظام بصفة عامة، وتتضمن فعالياته ٨ جلسات علمية تناقش٥٠ بحثا وورقة علمية، كما يتضمن المؤتمر بث فيديوهات لبعض العمليات الجراحية الهدف، منها التعليم والتعلم ومشاركة الاطباء الشباب في المناقشات وحثهم على تحمل المسئولية.

وأضاف النعماني أن المؤتمر يشارك به نخبه من أساتذة واستشاريين جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، من مختلف جامعات مصر ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي والمستشفيات التعليمية، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام ويقام أيضا المؤتمر العلمي الرابع لرابطة اتحاد جمعيات اليد العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك