قادة مجموعة السبع يتوافدون على جبال الألب البافارية وأوكرانيا تتصدر جدول الأعمال - بوابة الشروق
الإثنين 15 أغسطس 2022 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

قادة مجموعة السبع يتوافدون على جبال الألب البافارية وأوكرانيا تتصدر جدول الأعمال

د ب أ
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 9:02 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 9:02 ص

يجتمع زعماء دول مجموعة السبع، أغنى دول العالم، في فندق قصر إلماو البافاري اليوم الأحد، من أجل حضور اليوم الأول من القمة، التي تستمر ثلاثة أيام وستركز على استجابتهم للحرب على أوكرانيا وتبعاتها.

ومن المقرر أن يصل زعماء بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، إلى مقر انعقاد القمة بحلول وقت الظهيرة (الساعة 1000 بتوقيت جرينتش) من أجل التشاور بشأن الاقتصاد العالمي، والبنية التحتية والاستثمار، علاوة على السياسة الخارجية والأمنية.

وتتولى ألمانيا رئاسة مجموعة السبع هذا العام، ويستضيف المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل عقد اجتماع ثنائي وذلك قبل وقت قصير من الانطلاق الرسمي للقمة.

وسيجري التركيز خلال القمة على عدة قضايا من بينها زيادة الضغط بشكل مشترك على روسيا، والدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا، وتأثير الصراع في دفع أسعار الطاقة والغذاء للارتفاع بشكل حاد.

وتم دعوة دول ديمقراطية غير الأعضاء في مجموعة السبع وهي الأرجنتين والهند وإندونيسيا والسنغال وجنوب إفريقيا للمشاركة في جلسات مختارة، في حين سيلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة أمام الوفود عبر رابط فيديو.

وتم فرض منطقة حظر أمني ​​حول مقر انعقاذ القمة -والذي شهد أيضا تنظيم ألمانيا آخر قمة لمجموعة السبع تحت رئاستها في عام 2015- لمنع دخول أي شخص لا يحمل تصريحا.

ويتواجد حوالي 18 ألف عنصر أمن لحراسة القمة والحفاظ على النظام أثناء المظاهرات العديدة المزمع تنظيمها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك