مواهب الأوبرا في حفل فني على مسرح سيد درويش بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مواهب الأوبرا في حفل فني على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

أ ش أ
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:59 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:59 م
قدمت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، مساء اليوم الأحد، حفلا فنيا لفصول الكورال، والغناء العربي، والأوركسترا بمركز تنمية المواهب، تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد المدير الفني للمركز، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

تضمن برنامج الحفل فاصلا فنيا لأطفال وطلائع الأوكسترا، حيث قدم الطلبة والطالبات مجموعة من الأعمال الكلاسيكية المتميزة، تدريب نرمين خليل، وكريم فؤاد، تحت إشراف الدكتورة نفين المحمودي.

كما تضمن البرنامج فاصلا لفصلي الكورال والغناء العربي، تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني، والفنان وليد حيدر، قدم الأطفال خلاله باقة مختارة من أغاني التراث التي شدا بها كبار الفنانين في مصر والوطن العربي، إلى جانب مجموعة من الأغنيات الحديثة، منها: يا أغلى اسم في الوجود، الدنيا ربيع، يا ورد على فل وياسمين، اكتب لك تعهد، طلعت يا محلا نورها، افرح يا قلبي، فيها حاجة حلوة، الباقي هو الشعب، شحات الغرام، يا مصر يحميكي لأهلك.

تجدر الإشارة إلى أن مركز تنمية المواهب تأسس في الموسم الفني لعام 2004، بهدف تنمية المواهب الفنية للبراعم وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم مجموعة متميزة من الأساتذة الأكاديميين للتدريس بفصول فنية متعددة مثل الباليه، والكورال، والعود، والجيتار، والموشحات، والكمان، والبيانو، وفصل لذوي القدرات الخاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك