«مصر للطيران» تتعهد بإعادة دراسة أسعار تذاكر الحج - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«مصر للطيران» تتعهد بإعادة دراسة أسعار تذاكر الحج

إيمان سامي
إيمان سامي
كتب - طاهر القطان:
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 12:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 12:52 ص
الخطوط السعودية تعلن تكلفة رحلاتها اليوم وسط ترقب القطاع السياحي

تعهد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بإعادة دراسة أسعار تذاكر الطيران الخاصة بحجاج السياحة بما يحقق مصالح الشركة الوطنية للطيران والشركات المنظمة للحج السياحي وضيوف الرحمن.

جاء ذلك في لقائه مع إيمان سامي رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياجة وعضو اللجنة العليا للحج السياحي، التي وصفت اللقاء بأنه كان مثمرا، حيث تفهم رئيس الشركة القابضة مطالب القطاع السياحي في ظل الارتفاع الكبير في تكلفة رحلات الحج السياحي الأمر الذي يمثل أعباء زائدة على ضيوف الرحمن يمكن التخفيف منها.

وقالت إيمان سامي، إن رئيس الشركة وعد بأنه سيقوم بالرد على مطالب أصحاب الشركات المنظمة للحج في موعد مناسب وقبل بدء تعاقد الشركات مع مصر للطيران على حجز الأماكن المخصصة لحجاج كل شركة.

وأضافت أن الخطوط السعودية ستعلن اليوم الأربعاء الأسعار الخاصة بتذاكر الحج، حيث يترقب القطاع السياحىي هذه الأسعار التي من المنتظر أن تكون أقل بكثير من الأسعار التي حددتها الشركة الوطنية ويرجع ذلك إلى عدم وجود أعباء تشغيل على الخطوط السعودية مقارنة بالشركة الوطنية التي تنظم سنويا بعثة تضم حوالي 600 موظف للإشراف على سفر وعودة الحجاج وبطبيعة الحال فإن هذه البعثة تضاعف من أعباء التشغيل في الوقت الذي لا تحتاج الخطوط السعودية مثل هذا الإجراء.

وكانت مصر للطيران قد أعلنت أسعار تذاكر طيران حجاج السياحة لكافة المستويات وأن هذه الأسعار قوبلت بغضب شديد من أصحاب شركات السياحة الذين اعتبروها أسعارا مبالغا فيها وتضاعف من الأعباء على الحجاج، حيث تراوحت الأسعار ما بين 10 آلاف و600 جنيه اإى 18 ألفا و600 جنيه للمستوى الاقتصادي و4 نجوم الذي يمثل أكثر من 40% من التأشيرات المخصصة للحج السياحي، كما وصلت أسعار تذاكر مستوى الخمس نجوم إلى 29 ألف جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك